الجمعة.. جزويت القاهرة تحتفل بتخريج طلبة مدرسة «ناس» للمسرح - بوابة الشروق
الجمعة 1 يوليه 2022 2:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

الجمعة.. جزويت القاهرة تحتفل بتخريج طلبة مدرسة «ناس» للمسرح

أسماء سعد
نشر في: الثلاثاء 17 مايو 2022 - 6:15 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 مايو 2022 - 6:15 م

تحتفل مدرسة "ناس" للمسرح الاجتماعي، التابعة لجمعية النهضة العلمية والثقافية "جزويت القاهرة" بتخريج طلبة الدفعة الرابعة، وذلك في السادسة مساء يوم الجمعة المقبل على مسرح مدرسة العائلة المقدسة بشارع رمسيس.

وامتدت فترة الدراسة لعامين ونصف، درس فيها الطلبة مختلف فنون المسرح الجسدي "حركة، أكروبات، فيلدن كرايس، خلق شخصيات، الثقافة والمجتمع، خلق جماعي، فيلدن كرايس، إعداد ممثل، قناع، مايم، حكي جسدي، ميلودراما، كلاون، إخراج"، بواقع 2431 ساعة عمل.

وقدم الطلبة 34 عرضا مسرحيا خلال فترة الدراسة، ويشمل تخرجهم مشروع تدريبى ينتهي بعرض مع مؤسسات (الدفاع الاجتماعى، عين شمس والعجوزة، وبالتعاون مع مؤسسة ساموسوسيال)،فضلا عن مجموعة من العروض القصيرة.

وتأسست مدرسة ناس عام 2013، وتخرج فيها خلال أربع دفعات 65 طالبا، وتهدف إلى خلق تيار مسرحي يتفاعل مع القضايا المصرية ويذهب بعروضه حيث يتواجد الناس فى القرى والمساحات العامة والمدن.

وتأسست جمعية النهضة العلمية والثقافية بالفجالة (جزويت القاهرة) عام 1998 على يد الآباء والأخوة اليسوعيين ”الجزويت“ وبعض المصريين من المسلمين والمسـيحيين المهتمين بالقــضايا الفنــية والثقافــية والمــدنية وغيرهــا من القضايا التي تهــم المصــرييـن جميعا.

وتنطلق الجمعية من دور ثقافة الصـورة في تنمية الإنسـان على مختلف الأصعدة، وتربط بين الإبداع وإظهار الطاقات الكامنة في الإنسان المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك