بالفيديو.. كبير طياري مصر للطيران سابقا: تحليل الصندوق الأسود سيتم في فرنسا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. كبير طياري مصر للطيران سابقا: تحليل الصندوق الأسود سيتم في فرنسا

الطيار هاني جلال، كبير طياري مصر للطيران سابقاً
الطيار هاني جلال، كبير طياري مصر للطيران سابقاً
عمرو محمد
نشر في: الجمعة 17 يونيو 2016 - 1:35 ص | آخر تحديث: الجمعة 17 يونيو 2016 - 1:35 ص
قال الطيار هاني جلال، كبير طياري مصر للطيران سابقاً، إن فرق البحث تمكنت من إيجاد الجزء الخاص بتسجيل الصوت، في كابينة القيادة بالطائرة المصرية المنكوبة، مؤكدًا أن الصندوق الأسود تم الوصول إليه عن طريق إشارات، التقطت منذ 3 أيام بعد أن تم تضييق نطاق البحث.

وأضاف «جلال»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «ستوديو البلد»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، مساء الخميس، أن وحدة التخزين الخاصة بالصندوق ما زالت موجودة، وهي التي تساعد على ربط الأجزاء التي يصعب سماعها وتحليلها من الصندوق، متابعًا: «كل شيء بتعاينه النيابة وتسلمه للجنة التحقيق، ومنقدرش نحلل الصندوق هنا، لكن لجنة التحقيق هتسافر للشركة المصنعة في تولوز في فرنسا، عشان تحلله هناك، وفترة تحليله بتتحدد حسب حالته والتهشيم اللى حصل فيه، لكنها في الطبيعي أسبوع».

وأوضح أن مصر ترأس لجنة التحقيق التي تضم محققين من شركة إيرباص والطيران المدني الفرنسي، إضافة إلى وجود محققين من شركة التأمين، ومكتب التحقيقات الأمريكي، مشيرًا إلى أن تحليل أجزاء الصندوق الأسود للطائرة، يمثل بابًا رئيسيًا من أبواب التحقيق، كما أنه يوجه مسار التحقيق فيما بعد.

وكانت طائرة تابعة لشركة «مصر للطيران»، تحمل رقم رقم MS804 من طراز إير باص A 320، وعلى متنها 56 راكبًا بينهم طفل ورضيعين، بالإضافة إلى10 من طاقمها، قد سقطت في مياه البحر المتوسط، منذ عدة أسابيع، ولم يتبين حتى الآن أسباب سقوطها.

وأعلنت لجنة التحقيقات في حادث الطائرة المصرية في بيان لها الخميس، عن تمكن السفينة Lethbridge John الفرنسية، المشاركة في أعمال البحث عن حطام الطائرة A320، من العثور على مسجل محادثات كابينة قيادة الطائرة (Cockpit voice recorder) وهو أحد الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك