سيدة تعيش مع زوجها تكتشف طلاقها منذ خمس سنوات دون علمها: قالي المأذون مات - بوابة الشروق
الجمعة 30 يوليه 2021 12:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

سيدة تعيش مع زوجها تكتشف طلاقها منذ خمس سنوات دون علمها: قالي المأذون مات

أحمد علاء
نشر في: الخميس 17 يونيو 2021 - 12:54 ص | آخر تحديث: الخميس 17 يونيو 2021 - 12:54 ص

روت سيدة تدعى رشا صادق من محافظة الدقهلية، تفاصيل اكتشافها أنها مطلقة منذ خمس سنوات دون علمها، رغم أنها كانت تعيش مع زوجها.

وقالت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «التاسعة» الذي يُقدمه الإعلامي يوسف الحسيني على القناة الأولى، مساء الأربعاء، إن حياتها كانت مستقرة ولديها ثلاثة أبناء ووصفت زوجها بـ«الرجل الملتزم»، مشيرة إلى حدوث بعض الخلافات الزوجية بينهما وطردها من الشقة.

وأضافت أنها حرّرت تمكينًا بالمشاركة في العام الماضي، وعاش معها في الشقة، قبل أن يطردها مرة ثانية رفقة زوجته الأولى، موضحة أنها فضلت الطلاق بعد تعذر الحياة بينهما، وتوجهت إلى أهلها ليساعدوها في ذلك.

وأوضحت أنها اكتشفت انتهاء بطاقتها الشخصية، فتوجهت لتجديدها لكنها فوجئت بموظف السجل المدني يخبرها أنها مطلقة منذ عام 2015، مشيرة إلى أن طالبته بمراجعة الأوراق لاستحالة أن تكون مطلقة وأنها كانت «حامل» في عام 2016، ولم يكتمل الحمل بعدما أجرت عملية إجهاض.

وأشارت إلى أنها أبدت استغرابًا بعد حصولها على تمكين بالمشاركة في عام 2020 فكيف تكون مطلقة منذ 2015، لافتة إلى أن زوجها ذهب للمأذون بعدما طالبه «الأخير» للحضور من أجل إنهاء إجراءات الطلاق.

وبحسب رواية السيدة، فقد رد الزوج على المأذون قائلًا: «هي كده كده مراتي شرعًا لكن قانوني مش مراتي»، ثم بادر بإلقاء يمين الطلاق عليها ثلاث مرات.

وأكدت أنها أبلغته بتمسكها بالحصول على حقها مما جرى، لكنه رد عليها بأن تعتبر نفسها كانت في ملك اليمين، وهو ما لم تفهم معناه، حسبما قالت.

وكشفت أن زوجها أبلغها بأن المأذون الذي طلقها أمامه قد توفي، لكنها استفسرت عن الأوراق التي تثبت أنها تم تطليقها بالفعل.

وأوضحت أنها لجأت للحصول على حقها بالطرق القانونية، لكنه وجه إليها تهديدات رفقة المحامي الخاص به، بأن قالا لها: «إنتي كده كده معروف ديِّتك، ومش هتعرفي تاخدي حقك وإنتي شهَّرتي بنفسك».

وردت على ذلك قائلةً: «شهَّرت بنفسي إزاي، فيه خمس سنين ضاعوا من حقي.. أنا مش عارفة آخد حقي».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك