«يحدث فى بلاد السعادة» ينطلق على مسرح السلام فى 26 يوليو - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«يحدث فى بلاد السعادة» ينطلق على مسرح السلام فى 26 يوليو

كتب ــ حاتم جمال الدين:
نشر في: الثلاثاء 17 يوليه 2018 - 8:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 يوليه 2018 - 8:42 م

• إسماعيل مختار: العرض يضاف إلى تاريخ المسرح المصرى
• مازن العرباوى: نقدم عملا استعراضيا غنائيا ضخما بمشاركة فنانين عرب
أعلن الفنان اسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح عن انطلاق عرض «يحدث فى بلاد السعادة» لفرقة المسرح الكوميديا فى ٢٦ يوليو الحالى على مسرح السلام، وخلال مؤتمر صحفى إقامه للاعلان عن تفاصيل مساء أمس فى مسرح السلام العمل.. قال مختار أن العرض يمثل اضافة جديدة للمسرح المصرى، معربا عن أمله فى ان يلقى هذا العمل دعما لوجستيا من بعض المحافظات ليتمكن من تقديمه فى عدد من المدن بأقاليم مصر أسوة بتلك الأعمال التى تحمل قيمة وطنية يحتاجها الشعب المصرى فى الوقت الراهن.
وأشار مخرج العمل مازن الغرباوى إلى ان العرض يعد من الاعمال الضخمة والتى يشارك فيها عدد كبير من الفنانين سواء على خشبة المسرح أو من الكواليس، وقال ان العرض فكرة جميلة صاغها الكاتب وليد يوسف ببراعة شديدة موضحا بان العرض يعتمد على قدر كبير من الخيال والذى كان ملهما لباقى الفريق الذى يضم مهندس الديكور حسن شبل ومصممة الأزياء د. مروة عودة وموسيقى وألحان محمد مصطفى وتصميم حركى كريمة بدير والتى حضرت خصيصا من تونس للمشاركة بالعرض.
وألمح الغرباوى إلى قصة العرض التى تدور فى إطار استعراضى غنائى كوميدى، وفى عالم خيالى غير محدد المكان والزمان، وتتناول فكرته ان الأوطان يبنيها أهلها وأنه لا يجب ان تنتظر الشعوب القادم من الخارج ليغير حالها.
وأشار الغرباوى إلى مشاركة ثلاثة فنانين من دول عربية منهم خدويجة صبرى من ليبيا وراسم منصور ونسرين أبى اسعد من لبنان فيما يشارك ومن مصر مدحت تيخا وعلاء قوقة وفاطمة محمد على والقدير حسن العدل وسيد الرومى، وقال ان بروفات العمل بدأت منذ اكثر من عام بشكل متقطع ولكن المسرحية أصبحت جاهزة للعرض فى موعدها المحدد.
وأضاف وليد يوسف أنه كتب النص سنة ٩٠ وأنه ظل لسنوات طويلة ينتظر خروجه للنور موجها الشكر للبيت الفنى للمسرح ورئيسة اسماعيل مختار والفنان أشرف طلبة مدير مسرح السلام لوقوفهم خلف هذا العمل.
وتحدث أبطال العمل عن رؤيتهم للعرض، وقال الفنان حسن العدل انه دائما ما ينتقى اعماله على اساس القيمة، وأنه بعد قراءة النص اصبح على استعادة للمشاركة فى هذا العمل لو بمشهد واحد، بينما اشار مدحت تيخا إلى حالة الخوف التى انتابته عندما وجد ان العرض باللغة العربية الفصحى، ولكنه بعد القراءة وجده عمل سلسل، وقال ان الجمهور لن يشعر بانه أمام عرض صعب باللغة العربية، وأشارت الفنانة والمطربة فاطمة محمد على أغانى العرض التى تمثل احد عناصر القوة والابداع بالمسرحية، مشيدة بمستوى الكلمات والالحان وباقى عناصر العمل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك