مشرف فريق «هندسة عين شمس»: حققنا أكثر من إنجاز.. ونحتاج دعم قطاع الصناعة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مشرف فريق «هندسة عين شمس»: حققنا أكثر من إنجاز.. ونحتاج دعم قطاع الصناعة

فريق هندسة عين شمس
فريق هندسة عين شمس
أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 17 يوليه 2018 - 2:23 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 17 يوليه 2018 - 2:23 ص
قال الدكتور محمد عبد العزيز، المشرف على فريق كلية الهندسة بجامعة عين شمس، الفائز بالمركز الأول فى منافسة مسابقة «Formula Student UK» العالمية لتصميم وتصنيع سيارات السباق في إنجلترا، إن الكلية تشترك منذ سنوات في هذا السباق بجانب جامعات مصرية أخرى، موضحًا أن الفريق حقق أكثر من إنجاز وحصل على مراكز متقدمه في أكثر من مجال داخل المسابقة.

وأضاف «عبد العزيز»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مصر النهاردة»، المذاع عبر القناة «الأولى»، مساء الاثنين، أن الفريق حصل على المركز الأول عالميًا في مجال تصنيع السيارة بمحرك الوقود العادي بأقل تكلفة وأكثر كفاءة، بالإضافة إلى تحقيق المركز السادس في تسويق نفس السيارة.

وأوضح أن السيارة اجتازت الاختبارات بكفاءة، والتي من بينها السير لمسافة 22 كيلو متر في زمن معين دون حدوث أي مشكلة بها.

وأشار إلى تحقيق الفريق للمركز الثاني بالاشتراك مع فريق إنجليزي في تصميم سيارة كهربائية دون تنفيذها، موضحًا أن المسابقة لها بعد هندسي وآخر تسويقي، يتمثل في البحث والتصميم وتعليم الطلاب أن ما يتم تصنيعه يمكن بيعه.

ولفت إلى وجود فجوة بين الأفكار الموجودة في الجامعات والمراكز البحثية وبين القطاع الصناعي، متابعًا: «لا أدعي أننا نستطيع الآن إنتاج سيارة، وهناك خطوات عديدة وهي صناعة مكلفة للغاية، ولكن أتحدث عن دورنا ككلية وجامعة ويبقى دور المؤسسات الأخرى الخاصة والحكومية، ونحن أثبتنا أننا لدينا عقول تستطيع تنفيذ أفكار مختلفة جديدة».

وذكر أن السيارة التي أنتجها فريق الكلية، تحمل أفكارًا كثيرة تحتاج إلى تدعيم من القطاع الصناعي والبحث العلمي، داعيًا إلى سد الفجوة بين القطاع التعليمي والبحث وقطاع الصناعة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك