مصطفى مدبولي: استلام الدفعة الأخيرة من قرض صندوق النقد بتاريخ 24 يوليو - بوابة الشروق
الأحد 25 أغسطس 2019 9:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





مصطفى مدبولي: استلام الدفعة الأخيرة من قرض صندوق النقد بتاريخ 24 يوليو

رانيا ربيع:
نشر فى : الأربعاء 17 يوليه 2019 - 3:12 م | آخر تحديث : الأربعاء 17 يوليه 2019 - 3:12 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن صندوق النقد الدولي أعلن أنه سيدخل ملف مصر في 24 يوليو الجاري؛ لصرف الدفعة الأخيرة من القرض بقيمة 2 مليار دولار.

وأضاف مدبولي، في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء منذ قليل، أن الاقتصاد المصري حقق معدل نمو قدره 5.6% في 2018-2019، وهو ما يعد أعلى معدل نمو يتحقق منذ سنوات، كما يعتبر واحداً من أعلى معدلات النمو على مستوى العالم، مضيفاً أننا نستهدف الوصول بمعدلات نمو في موازنة 2019-2020، إلى أكثر من 6%.

وأكد مدبولي أن الحكومة الحالية تمكنت من تحقيق المستحيل خلال العام الماضي، مشيرا إلى أن ذلك لا يعني أن هذه الحكومة أفضل من أي حكومة سابقة.

وأضاف رئيس الوزراء أن الظروف المواتية وتكاتف وزراء الحكومة مع بعضهم ضمن الفريق الواحد هو ما عمل على الوصول إلى هذه المعدلات.

ووجه مدبولي الشكر للبرلمان المصري رئيسا وأعضاء؛ بسبب التعاون مع الحكومة في الموافقة على عدد من مشروعات القوانين بما مكن الحكومة من الوفاء بالتزاماتها، موضحا أنه لولا هذا التعاون مع مجلس النواب لما تمكنت الحكومة من تحقيق هذا الإنجاز.

وأكد رئيس الوزراء أن هدف الحكومة هو تعميق التصنيع المحلي، وتوفير مستلزمات الإنتاج التي يتم توفيرها من الخارج.

وأشار مدبولي إلى أن الحكومة ستعمل على إعادة تسعير الأراضي الصناعية، متضمنة المرافق للتشجيع على الاستثمار وبما يعمل على استدامة معدلات النمو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك