«مصر للطيران» تخطط للاستحواذ على «إير كايرو» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مصر للطيران» تخطط للاستحواذ على «إير كايرو»

صفية منير
نشر في: الأربعاء 17 يوليه 2019 - 4:04 ص | آخر تحديث: الأربعاء 17 يوليه 2019 - 4:04 ص
الشركة تتعاقد على ١٢ طائرة جديدة تنتهى من استلامها مارس 2020
كشف عمرو محمود، رئيس القطاع التجارى بشركة مصر للطيران، عن خطة الشركة للاستحواذ الكامل على شركة إير كايرو، والتى تمتلك بها نسبة ٦٠%.
وشدد محمود، فى تصريحات صحفية على هامش مؤتمر الكيانات المصرية فى الخارج، على أن «مصر للطيران» تنوى استغلال إير كايرو فى التشغيل على مناطق الجذب السياحى خاصة فى أوروبا.
وأضاف أن الشركة تسير رحلات إلى ١٩ نقطة فى إفريقيا ومثلها بأوروبا و١٧ نقطة بالشرق الأوسط و٧ نقاط بالشرق الأقصى، بالإضافة إلى ٣ فى أمريكا الشمالية، إلى جانب الرحلات السياحية، «الأمر يتعلق بتجنب الخسارة أولا ثم تحقيق أرباح، دعما للسياحة».
وقال محمود، إن «شركة مصر للطيران تمتلك ٥٠ طائرة فقط ومن الظلم مقارنتها بشركات أخرى لها أسطول يتخطى ٤٠٠ طائرة، ورغم ذلك فإنها تغطى ٧٦ نقطة حول العالم.. حيث تم إضافة ١١ نقطة جديدة العام الحالى».
وأشار رئيس القطاع التجارى، إلى أن الشركة انتهت من التعاقد على ٦ طائرات تم استلام ٤ منها، ومن المنتظر تسلم طائرتين فى أغسطس المقبل، كما تعاقدت على صفقة لشراء ١٢ طائرة جديدة خلال الفترة من أغسطس 2019 حتى مارس ٢٠٢٠.
وأضاف مسئول الشركة الوطنية أن الشركة تهدف إلى تغطية أكبر عدد من النقاط ذات الطلب المرتفع، مشيرا إلى ارتفاع نسب الامتلاء خلال العام الجارى بنسبة ٧٦%.
وأكد محمود أن مد خطوط الطيران إلى النقاط الدولية يخضع فى المقام الأول إلى معايير اقتصادية يتم دراستها بعناية، لافتا إلى ان الشركة الوطنية تدرس حاليا مد خط طيران سيدنى الاسترالية، حيث تخضع رحلات المسافات الطويلة لحساب التوقيت المناسب والجدوى الاقتصادية ويتم تقييم الأسعار وفقا لمبدأ العرض والطلب، وتكلفة التشغيل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك