أيهما أفضل.. البيض الأحمر أم الأبيض؟ - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 6:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أيهما أفضل.. البيض الأحمر أم الأبيض؟

هاجر فؤاد:
نشر في: الأربعاء 17 يوليه 2019 - 2:08 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 يوليه 2019 - 2:08 م

يعد البيض من أفضل الأطعمة التي يتم تناولها مع وجبة الإفطار في جميع أنحاء العالم؛ كونه غنيا بالفيتامينات الأساسية والمعادن والبروتين، بالإضافة إلى ذلك فهو متعدد الاستخدامات، فيمكن استخدامه في الأطعمة المخبوزة والمطبوخة، كما يوصي العديد من خبراء الصحة بتناوله يوميا للحفاظ على الوزن والصحة.

وعند الحديث عن البيض، هناك نوعان منه، هما: الأبيض والأحمر، ومع وجود النوعين هناك دائما نقاش حول أيهما أفضل للصحة؟ وأيهما أكثر قيمة غذائية عن الآخر؟ فالتصور الشائع أن البيض الأحمر أفضل للصحة مقارنة بالبيض الأبيض؛ لأنه يباع بسعر أعلى، ولكن، هل السعر الأعلى يبرر القيمة الغذائية؟

وفقا لصحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية، تم إجراء العديد من الدراسات لمعرفة الفرق بين البيض الأبيض والأحمر من حيث التغذية وأي منهما أفضل للصحة.

وكشفت نتائج الدراسات عن أنه لا يوجد فرق كبير بين النوعين، بصرف النظر عن لون القشرة في الجوانب التالية:

1- المذاق

هناك فرقا بسيطا بين مذاق البيض الأحمر والأبيض، وهو يرجع لجودة وتغذية الدجاج.

2- التغذية

من حيث الكوليسترول والبروتين والسعرات الحرارية، فالبيض الأحمر أغنى في "أوميجا 3" عن البيض الأبيض، لكن الفارق ضئيل جدا، كما أن 100 جرام من البيض يحتوي على ما يقرب من 13 جراما من البروتين، وهو نفس الشيء في كل من البيض الأحمر والأبيض.

3- السعر

يعد البيض الأحمر أغلى بعض الشيء من الأبيض، وأكد الباحثون -مرة أخرى- أن ارتفاع السعر ليس له علاقة بالقيم الغذائية لكل نوع، فالنوعين متساويين في التغذية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك