الأرصاد تعلن انخفاض درجة الحرارة خلال أيام العيد (تفاصيل) - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأرصاد تعلن انخفاض درجة الحرارة خلال أيام العيد (تفاصيل)

هديل هلال
نشر في: السبت 17 يوليه 2021 - 7:21 م | آخر تحديث: السبت 17 يوليه 2021 - 7:21 م

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، إن الأيام المقبلة تشهد انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة، لافتًا إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة 37 في الظل، اعتبارًا من يوم الاثنين.

وأضاف شاهين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن درجة الحرارة تتراوح ما بين 30 إلى 33 درجة على السواحل الشمالية خلال أيام العيد، مشيرًا إلى أن نسب الرطوبة تتراوح من 85% إلى 90%.

ولفت إلى أن درجة الحرارة تصل إلى 39 بمحافظات البحر الأحمر، إضافة إلى أن نسب الرطوبة تتراوح ما بين 70% إلى 75% بها، مؤكدًا أن الأجواء تكون أفضل مع الاقتراب من الشاطئ.

وأشار مدير التحاليل بالأرصاد، إلى أن محافظات جنوب الصعيد كقنا والأقصر وأسوان تسجل أعلى درجة حرارة خلال فترة عيد الأضحى، موضحًا أن العظمى تصل إلى 44 ونسب الرطوبة لا تتعدى 30%.

ونفى تعرض البلاد لظواهر جوية حادة خلال فترة العيد، مناشدًا المواطنين زيادة معدلات شرب المياه، وعدم السفر على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية في الفترة ما بعد الفجر وحتى السابعة صباحًا، فضلًا عن عدم البقاء داخل الأماكن المغلقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك