فيديو.. تصوير جوي يوضح تقدم الإنشاءات في محطة قطارات صعيد مصر الجديدة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. تصوير جوي يوضح تقدم الإنشاءات في محطة قطارات صعيد مصر الجديدة

ميساء فهمي
نشر في: الأحد 17 يوليه 2022 - 10:36 ص | آخر تحديث: الأحد 17 يوليه 2022 - 10:39 ص

نشرت وزارة النقل، فيديو تم تصويره جويا يوم أمس السبت ١٦ يوليو؛ لأعمال تنفيذ محطة قطارات صعيد مصر الجديدة بمحافظة الجيزة، والذي أظهر تقدمًا ملحوظًا في أعمال الإنشاءات والسكة بالمحطة.

وقالت وزارة النقل، إن المحطة صُممت لتكون محطة ‏ذكية تبادلية ‏ذات طابع فرعوني، تُقدم مستوى عالمي من الخدمات، حيث تضم شاشات إرشادية للراكب وبوابات تذاكر إلكترونية، وماكينات TVM، وكاميرات مراقبة، وهي مكيفة الهواء ‏في كافة طوابقها، بها خدمة Wi-Fi ، كما ستشمل ‏على نظام حديث للإطفاء والإنذار.

وأضافت الوزارة، أنه عند اختيار موقع المحطة تم مراعاة وقوعها في منطقة وسطية بين محطتي سكك حديد رمسيس والجيزة، كونها تقع في محافظة الجيزة التي تعتبر بوابة لصعيد مصر، وكذلك باعتبارها منطقة التقاء خطوط السكك الحديدية الرئيسية بمصر (السد العالي / الإسكندرية – إمبابة / المناشي / القباري).

بالإضافة إلى وجود وسائط نقل متعددة متصلة بالمنطقة (مترو الأنفاق / مونوريل 6 أكتوبر / خطوط أتوبيسات ترددية / وسائل النقل الجماعي)، بجانب وقوعها على 4 محاور رئيسية تسهل نقل الحركة منها وإليها (محور ترعة الزمر / محور شارع السودان / محور أحمد عرابي وشارع المطار – محور 26 يوليو).

وتابعت الوزارة، أن موقع المحطة استراتيجي يربط المحطة مع وسائل النقل المختلفة (سكك حديدية - مترو الأنفاق - مونوريل - نقل جماعي واتوبيسات BRT) لخدمة الركاب، وهو ما سيساهم في تخفيف الضغط على محطات القطارات المركزية (رمسيس – الجيزة) على مستوى النقل والخدمات والصيانة، والتقليل من حالات التكدس المروري داخل شوارع العاصمة، كذلك رفع مستوى الخدمات المقدمة داخل محطات القطارات للمستوى العالمي، وزيادة الإقبال وتشجيع الجمهور على استخدام وسائل المواصلات العامة.

وأشارت الوزارة، إلى أن إجمالي مساحة المشروع يبلغ 239 ألف متر مربع تقريبا، أي بما يعادل 57 فدانا، ويشمل المشروع مبنى المحطة الرئيسي على مساحة 31.000 متر مربع بإجمالي مساحة بنائية 100.000 متر مربع، وملحقات المحطة من مباني خدمية وورش صيانة وأرصفة وكذلك خطوط سكك حديدية على مساحة 166.000 متر مربع، وعمارات استثمارية على مساحة 42.000 متر مربع، ومن المتوقع أن تبلغ الطاقة الاستيعابية للركاب بالمحطة 170 ألف راكب يوميا.

وأوضحت أن المشروع قد أتاح منذ بداية تنفيذه حتى الآن توفير فرص عمل بلغت حوالي 3500 فرصة عمل بصفة مباشرة وغير مباشرة، ومن المتوقع زيادتها في فترة ذروة العمل بالمشروع إلى 7000 فرصة عمل.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك