الأحد 16 يونيو 2019 8:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل أنت راض عن قائمة المنتخب الوطني لكأس أمم أفريقيا؟

عمال «وبريات سمنود» يجبرون المفوض العام للشركة على الاستقالة

المهندس إبراهيم محلب - رئيس مجلس الوزراء
المهندس إبراهيم محلب - رئيس مجلس الوزراء
سهام شوادة
نشر فى : الأحد 17 أغسطس 2014 - 3:35 ص | آخر تحديث : الأحد 17 أغسطس 2014 - 3:35 ص

أجبر العاملون بشركة "وبريات سمنود" المهندس أحمد ماهر رئيس مجلس ادارة الشركة والمفوض العام للشركة، على تقديم استقالتة لمحمد الصباغ وكيل وزارة القوى العاملة والهجرة.

من جانبه، قال هشام البنا أحد القيادات العمالية بالشركة، إن العمال رفضوا الاتفاق الذى توصل إليه مجلس الإدارة ووزير التخطيط، والذى ينص على صرف 25% من الراتب الأساسي والمتغير لمدة سنة للعاملين بشرط أن يبدأ العمل أول شهر سبتمبر المقبل، مشددين على ضرورة الحصول على ضمانات بصرف جميع مستحقاتهم، على حد قوله.

وكشف البنا، أن المفوض العام قدم استقالته، أمس، بعد انعقاد اجتماع طارئ بقيادة وكيل وزارة القوى العاملة والهجرة محمد الصباغ، وماهر مهران فراج رئيس اللجنة النقابية بالشركة، وأحمد سعد عوض وهشام البنا عضوي النقابة وممثلين عن العمال المعتصمين بالشركة؛ وذلك بسبب "فشله فى الاستجابة لمطالبهم وعلى رأسها صرف رواتبهم المتأخرة منذ 10 أشهر"، على حد وصفه.

وأضاف أنه تم ضخ 67 مليون جنيه لحساب الشركة منذ بداية شهر يوليو الماضى، موضحًا أنه رغم انعقاد العديد من الاجتماعات إلا أنه لم يتم تشغيل آلة واحدة ولم يحصل العامل على أى مستحقات متأخرة، مطالبًا رئيس مجلس الوزراء بالتدخل لحل أزمة عمال "وبريات سمنود" وتصحيح أوضاع العاملين وتشغيل الشركة، حسب قوله.

جدير بالذكر، أن العاملين بالشركة لم يتقاضوا رواتبهم منذ 12 شهرًا؛ لعدم وجود خامات علاوة على تعنت مجلس إدارة الشركة الذي يملك بها بنك الاستثمار القومي أكبر نسبة أسهم مما دفعهم للاعتصام مجددًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك