فيديو.. «دعم مصر»: يجب تعيين المهندسين الشباب لقيادة القطارات - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 12:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «دعم مصر»: يجب تعيين المهندسين الشباب لقيادة القطارات

إيفون مدحت
نشر في: الخميس 17 أغسطس 2017 - 2:09 ص | آخر تحديث: الخميس 17 أغسطس 2017 - 2:09 ص
قال النائب أمين مسعود، عضو المكتب السياسي لائتلاف دعم مصر بمجلس النواب، إن السبب في تأخير القطارات الأيام الأخيرة، يرجع إلى إضراب عمال الهيئة عن العمل؛ على خلفية إيقاف زملاء لهم عن العمل، وتحويلهم إلى التحقيق الذي تجريه النيابة، بشأن حادث تصادم قطاري الإسكندرية.

وأشار «مسعود»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صح النوم»، المذاع عبر فضائية «LTC»، مع الإعلامي محمد الغيطي، مساء الأربعاء، إلى ضرورة تعيين المهندسين الميكانيكين من الشباب لقيادة القطارات، بدلًا من تعيين حاصلي الدبلومات، نظرًا لأنهم لا يجيدون التعامل مع هذه المحركات بشكل جيد.

وأضاف: «نعترف بانهيار مرافق الدولة كافة، ونحاول إعادة بنائها وهيكلتها بالكامل»، متابعًا أن دور النواب يقتصر على البحث عن الحلول للمشكلات المختلفة التي تواجه الدولة واقتراحها، والاشتراك في وضع الرؤية لا تنفيذها، في إشارة منه إلى تصريح وزير النقل للنواب في أثناء اجتماعه معهم، اليوم، أن البدء الفوري في حملة إصلاح مرفق السكة الحديد يحتاج إلى 45 مليار جنيه.

وتابع أن مرفق السكة الحديد يعاني من الإهمال منذ 20 عامًا، موضحًا أن الوزير لديه رؤية وخطة للتطوير، لكن يعيقها قلة الموارد وعدم وجود تمويل كافٍ، الأمر الذي يدعو إلى مشاركة القطاع الخاص في عملية التطوير؛ حتى يشعر المواطن بالتحسن السريع في الخدمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك