«صوصوة فنية» عنوان معرض كتاكيت اللقطة الواحدة في جاليري قرطبة - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 11:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



«صوصوة فنية» عنوان معرض كتاكيت اللقطة الواحدة في جاليري قرطبة

صوصوة فنية
صوصوة فنية
حاتم جمال الدين
نشر فى : السبت 17 أغسطس 2019 - 7:11 م | آخر تحديث : السبت 17 أغسطس 2019 - 7:11 م

"صوصوة فنية" هو عنوان معرض جماعي للوحات كتاكيت اللقطة الواحدة، أو فناني جماعة اللقطة الواحدة من الأطفال ما بين 5 إلى 13 سنة، بجاليري قرطبة في شارع دجلة بحي المهندسين.

ويقام المعرض لمدة ثلاثة أيام في الفترة من 25 إلى 27 أغسطس الجاري، ويستقبل زواره من الساعة 11 صباحًا وحتى 9 مساء.

وتفتتح المعرض الدكتورة شهيرة خليل، رئيس تحرير مجلة سمير، بحضور الدكتور عبد العزيز الجندي، أستاذ فن التصوير بكلية الفنون الجميلة ومؤسس جماعة اللقطة الواحدة، وعدد كبير من فناني اللقطة.

يضم المعرض الأول لكتاكيت اللقطة الواحدة 157 لوحة يشارك بها 29 طفلًا من أبناء وإخوة وأقارب فناني اللقطة الواحدة الموهوبين، والذين تتراوح أعمارهم ما بين 5 و13 سنة، والذين يصاحبونهم كل جمعة في جولاتهم الفنية للرسم بالأماكن العامة، والمواقع الحضارية والثقافية والسياحية مثل قلعة صلاح الدين وشارع المعز وبيت السحيمي ومسجد أحمد ابن طولون وحدائق الأورمان والأسماك والحيوان، ومتحف آدم حنين وغيرها.

يمارس الأطفال هوايتهم في الرسم خلال هذه الجولات تحت إشراف مجموعة من فناني اللقطة، حيث يرسم الكتاكيت بشكل حر تلقائي مباشر دون تقيد بقواعد تعوقهم عن الإبداع والتعبير عما بداخلهم، وذلك عبر استخدام خامات متنوعة ومتعددة كالألوان المائية والأقلام الفلوماستر والخشبية والشمعية.

وفي تقليد خاص ومبتكر يهدف إلى دعم قدرات أطفال اللقطة الواحدة في إدارة النشاط الفني، يقوم الكتاكيت بالمشاركة في تنظيم المعرض وعمل الدعاية وتقديم الدعوات عبر الاتصالات التليفونية ووسائل التواصل الاجتماعي.

يصاحب المعرض بعض الفاعليات، ومنها عروض موسيقية، ويشهد حفل الافتتاح فاصلًا من العزف الموسيقي للكتاكيت، كما يستضيف المعرض عددًا من الشعراء الذين سيلقون بعضًا من قصائدهم للأطفال، وكذلك يقام حفل تكريم للمشاركين في ختام المعرض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك