حملات تفتيشية للتأكيد على سلامة الأغذية بعدد من المحلات والمطاعم بمدينة الغردقة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حملات تفتيشية للتأكيد على سلامة الأغذية بعدد من المحلات والمطاعم بمدينة الغردقة

كمال رشاد
نشر في: الأربعاء 17 أغسطس 2022 - 5:08 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 أغسطس 2022 - 5:08 م

قامت اللجنة المشكلة بتكليف من اللواء أشرف البيه رئيس المدينة للتفتيش على المحلات بشن حملة على ٥ محلات ومطاعم بنطاق المدينة؛ وذلك للتأكيد على سلامة الأغذية والتاكد من مصادرها ومدى صلاحيتها للاستخدام الآدمي.

وأسفرت الحملة، عن عمل محضر عدم الإعلان عن الأسعار وعدم توافر الاشتراطات الصحية والبيئة وإعدام ٣ كيلو جبنه رومي و٦ كيلو زبدة، كما تم عمل حرز لإحدى المحلات الكبرى ٢٠٠ كجم لحوم و١٠٠ كجم لحمة مفرومة و١٣٠ كجم كبدة و٤٦ كجم كلاوي وجود محلات بدون ترخيص.

وأكد رئيس المدينة، على تكثيف الرقابة على جميع منشآت بيع الأغذية والعمل على تفعيل جميع الجهات الرقابية بالمدينة، فضلا عن التعاون المستمر فيما بينهم؛ للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، مؤكدا على المتابعة الدورية للقطاعات كافة.

ونفذ الحملة التفتيشية كلا من عضو من الطب البيطري والتموين والإدارة الصحية والأمن الصناعي وتراخيص محلات شمال والبيئة تحت إشراف مدير عام اللجان والمجالس بالمدينة

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، بضرورة تنفيذ حملات مكثفة للرقابة على منشآت بيع وتداول الأغذية ومدى إلتزامها بالاشتراطات الصحية والبيئية بمحيط كل مدن المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك