وزيرة البيئة: انتهاء أعمال مكافحة التلوث الزيتي بعدد من شواطئ مدينة دهب - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 8:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة البيئة: انتهاء أعمال مكافحة التلوث الزيتي بعدد من شواطئ مدينة دهب

دينا شعبان:
نشر في: الأربعاء 17 أغسطس 2022 - 4:23 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 أغسطس 2022 - 4:23 م

• فؤاد: جارِ تحليل عينة من التلوث وتحديد البصمة الطيفية لمعرفة المتسبب واتخاذ الإجراءات القانونية حياله
تابعت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، الإجراءات التى اتخذتها الوزارة ومحمياتها الطبيعية بجنوب سيناء بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء، التى ساهمت فى السيطرة على البقعة الزيتية التى ظهرت بمناطق الايل جاردن والعصلة والزرنوق بمدينة دهب في جنوب سيناء.

كانت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة قد وجهت غرفة العمليات المركزية بوزارة البيئة ومحميات جنوب سيناء، بتشكيل لجنة عاجلة لمعاينة التلوث واتخاذ الإجراءات الفورية للسيطرة على الحادث، حيث تم عمل مسح للمنطقة، وأسفرت المعاينة عن وجود قطع صغيرة الحجم من الزيت الخام بأحجام من 5 سم إلى ما يقارب المتر، مشتتة ومنتشرة بمساحات متفرقة على الشاطئ بعدد من المناطق مما أدى إلى تلويث مساحات من الرمال والصخور الشاطئية.

وأوضحت أنه تم إبلاغ مركز السلام لمكافحة التلوث البحري بالزيت بشرم الشيخ التابع لوزارة البيئة، حيث قام بأعمال المسح والمكافحة الفورية، كما تم التنسيق مع مجلس مدينة دهب للدفع بعمال شركة النظافة المسئولة عن المدينة.

وقام رئيس مدينة دهب بالدعم بعدد 50 فردا من المجتمع المحلي للمساعدة اليدوية في إزالة ورفع تلك الملوثات، وتم الانتهاء من نظافة المناطق الشاطئية التى تعرضت للتلوث بطول حوالي 1500م، ونقل تلك المخلفات بواسطة سيارات مجلس المدينة إلى المقلب المخصص لذلك، كما تم عمل استرجاع حوالى 4 أطنان من المخلفات الزيتية.

وأضافت أن محميات جنوب سيناء قامت بجمع عينة من الملوثات الزيتية من الأماكن المتضررة لتحليلها بمعامل فرع جهاز شئون البيئة في السويس للوقوف على مصدرها وتحديد البصمة الطيفية لعينة التلوث البترولي ومعرفة المتسبب واتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك