محافظ مطروح: مشروع تنمية غرب مصر تنفذه شركة مصرية 100%‏ - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ مطروح: مشروع تنمية غرب مصر تنفذه شركة مصرية 100%‏

كتب : احمد الامين
نشر في: الأحد 17 سبتمبر 2017 - 11:39 م | آخر تحديث: الأحد 17 سبتمبر 2017 - 11:39 م
شدد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح على أنه سيتم تنفيذ تعليمات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، في أن يكون المشروع تنمية غرب مصر تحت غطاء شركة مصرية بنسبة ١٠٠٪‏، على ان يكون اي استثمارات اجنبية او مصرية اخرى من خلال التعاون مع الشركة المصرية 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي شارك خلاله محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد، بحضور كلا من الدكتور هاني سري الدين رئيس هيئة سوق المال السابق، والدكتور عاصم الجزار رئيس هيئة التخطيط العمراني، وعدد من ممثلي الجهات الحكومية، وعدد من المستشارين وأحد الشركات السنغافورية التي تقدمت بعرض رؤيتها حول المشاركة مشروع تطوير غرب مصر وإنشاء مشروعات تنموية سياحية وصناعية.

قال اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح أنه سيتم الالتزام بتعليمات الرئيس السيسي على ان يكون مشروع تنمية غرب مصر عالمية ولكن ملتزمة بأعلى معايير الأمان في العالم. لتصبح غرار المدن العالمية علي ساحل البحر المتوسط وتكون جاذبة لاستثمارات الافريقية. بالاضافة لتنفيذها علي أحدث طرق التخطيط. العالمية .

وكشف محافظ مطروح أن القوات المسلحة المصرية صدقت على مساحة 5000 فدان لإقامة مدينة ديزني لاند، موضحا انها ستكون مدينة ترفيه عالمية على غرار ديزني باند العالمية، وأنها ستجعل من مطروح مقصد عالمي المصريين والأجانب.

وأكد محافظ مطروح خلال الاجتماع، أنه لا يوجد مطلقا أي تعارض او تأثير بين ميناء جرجوب وميناء قناة السويس، منوها إلى أنه تم عرض كل دراسات الميناء على الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والذي أبدى ترحيبه.

وبالنسبة للدراسات الشاملة للمشروع، أوضح المحافظ أنه تم عمل كل هذه الدراسات منذ عامين ونصف، منوها الى ان دراسات المشروع أقامتها اكبر شركات في العالم.

وفيما يتعلق بتمويل المشروع، شدد المحافظ على اللجنة السنغافورية على أن التمويل سيكون خارجي، وانه ان يتم السماح للمستثمرين الأجانب بأخذ اي قروض من البنوك المصرية. 

فيما عرضت اللجنة الممثلة من إحدى الشركات السنغافورية، رؤية حول المشاركة في المشروع، موضحا أنها ستعمل علي إيجاد استثمارات ستكون الانطلاقة لتشغيل التجارة مع إفريقيا، مع إنشاء مطار دولي لتسهيل الحركة بالمدينة سواء على الصعيد السياحي أو التجاري.

كما اقترحت اللجنة أن المشروع سيكون بدابة لانطلاق وحدات سكنية وتوفير فرص عمل هائلة، ونوهت اللجنة ان أسباب اهتمامها بميناء جرجوب هو أن مصر تعد النقطة الوسطية للعالم بشكل أجمع.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك