تنفيذ 85% من أعمال الترميم الدقيق لقصر الأمير يوسف كمال بنجع حمادي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تنفيذ 85% من أعمال الترميم الدقيق لقصر الأمير يوسف كمال بنجع حمادي

حمادة عاشور
نشر في: الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 - 11:29 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 - 11:29 ص

صرح اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، اليوم الثلاثاء، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 85% من أعمال الترميم الدقيق والمعماري بقصر الأمير يوسف كمال بمدينة نجع حمادي.

جاء ذلك، خلال الجولة التفقدية التي أجراها للقصر للاطمئنان على معدلات تنفيذ أعمال الترميم التي تجري به، رافقه اللواء حازم عبدالمنعم، ممثل جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأوضح الهجان أن القصر يمثل مجموعة معمارية متكاملة تضم مباني متعددة (السلاملك، الحرملك، قاعة الطعام، المطبخ، استراحة، مبنى التفتيش) جميعها ذات طراز معماري متميز، مؤكدا أن أعمال الترميم تجري على قدم وساق بجميع المباني وبنفس الألوان والطراز المعماري الأصلي لها، بهدف الحفاظ على الهوية التاريخية للقصر ومكوناته.

وأشار إلى أنه سيتم تركيب عدد 2 نافورة مياه وزراعة مساحات خضراء بفناء القصر، كما سيتم عمل ممرات مشاه للسماح للزائرين بالتنقل بين مباني القصر المختلفة.

وأضاف أنه من المقرر الانتهاء من كافة أعمال التطوير والتجميل في نهاية شهر سبتمبر الجاري، ومن ثم وضع مقتنيات الأمير يوسف كمال في المناطق الخاصة بها تمهيدا لافتتاحه أمام الزوار من المواطنين المصريين والوافدين الأجانب، لافتا إلى أن القصر سوف يمثل عامل جذب إضافي للسياحة داخل المحافظة، لما يتميز به من طراز معماري وقيمة اثرية وتاريخية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك