اللجنة الأولمبية تكشف أخر تطورات أزمة رفع الأثقال - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 9:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اللجنة الأولمبية تكشف أخر تطورات أزمة رفع الأثقال

محمد عبد المحسن
نشر في: الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 - 5:31 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 - 5:31 م

أكد شريف العريان، سكرتير عام اللجنة الأولمبية المصرية، أن اللجنة لم تتلق أي إخطار من الاتحاد الدولي لرفع الأثقال، بخصوص ما يشاع عن إيقاف مصر من المشاركة في البطولة العالمية، ودورة الألعاب الأولمبية.

وقال العريان في تصريحات إذاعية، اليوم الثلاثاء: «لم نتلق أي خطابات رسمية بتوقيع عقوبات على مصر، وغدًا يقام اجتماع للاتحاد الدولي سيتم  خلاله مناقشة ملف القضية المصرية».

وأضاف سكرتير عام اللجنة الأولمبية:« أشرف صبحي، وزير الرياضة، اجتمع صباح اليوم مع هشام حطب، رئيس اللجنة، وناقشا القضية بشكل مفصل، ولا نزال ننتظر عودة محمود محجوب، رئيس الاتحاد المصري، والمتواجد حاليًا في تايلاند لحضور الاجتماع».

وأوضح: «قوانين الاتحاد الدولي لرفع الأثقال تقضي بإيقاف أي دولة يثبت تناول عدد معين من لاعبيها للمنشطات، ولدينا 7 عينات إيجابية خلال بطولة إفريقيا للناشئين في ديسمبر من العام 2016».

وتابع: «يجب ألا نستبق الأحداث وننتظر أي إخطار رسمي لاتخاذ الخطوات الدفاعية، طبيعة تسلسل الإجراءات تختلف من اتحاد إلى آخر، ولكن بشكل عام من المتوقع أن يكون هناك التماس على أي قرار ضد مصر».

وتعود الأزمة إلى بطولة أفريقيا للناشئين التي أقيمت في شهر ديسمبر 2016 في مصر، وأجرت الوكالة المصرية للمنشطات تحليلاً أثبت تعاطي 7 رباعين ناشئين من بينهم فتاتان للمنشطات، وهو ما تم الإعلان عنه في شهر يونيو 2017، وتم فتح تحقيق موسع لدى لجنة المنشطات بالاتحاد الدولي للتأكد من حقيقة الأمر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك