وفد برلماني يزور روسيا لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد برلماني يزور روسيا لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 - 11:31 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 - 11:31 ص

توجه وفد من لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب برئاسة النائب كريم درويش رئيس اللجنة -اليوم الثلاثاء- إلى روسيا، في زيارة عمل؛ لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك.

وأفاد بيان للجنة الشؤون الخارجية اليوم بأن الوفد سيعقد لقاءات مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بجدانوف، وعدد من المسؤولين الروس، حول تعزيز العلاقات البرلمانية بين مصر وروسيا الاتحادية.

وأشار البيان إلى أن محادثات الوفد البرلماني ستتناول كذلك قضايا التعاون الاستراتيجي بين البلدين، وجهود تحقيق الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

ولفت إلى أن الوفد البرلماني يضم كلا من النائب طارق الخولي أمين سر اللجنة، والنواب سوزي رفلة، وماريان عازر، وهشام سليم، وعبدالله مبروك.

ونوه البيان بأن وفدا روسيا برئاسة فريت موحاميتشين نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس الفيدرالي الروسي كان قد زار مصر وعقد اجتماعا مع أعضاء لجنة العلاقات الخارجية في يوليو الماضي؛ لتعزيز التعاون بين البلدين في القضايا الاقتصادية والفنية والتعليمية والثقافية والتكنولوجية والسياحية.

كما اتفق الجانبان في الاجتماع السابق- بحسب البيان- على الاستمرار في العمل على تعزيز العلاقات بين البلدين في القضايا المشار إليها وغيرها من قضايا التعاون المشترك، وذلك في إطار السياسة الخارجية المصرية التي دشنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تتسم بالتنوع والانفتاح على كافة القوى الدولية، بما يحقق المصالح المشتركة ويعزز مكافحة الإرهاب والتطرف، إلى جانب دعم جهود التنمية والأمن والاستقرار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك