منع الهواتف في المدارس.. نائب: نفاجأ دائما بقرارات مثيرة للجدل من وزير التعليم - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منع الهواتف في المدارس.. نائب: نفاجأ دائما بقرارات مثيرة للجدل من وزير التعليم

هديل هلال
نشر في: الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 12:18 ص | آخر تحديث: الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 12:18 ص

علق النائب إيهاب أبوكليلة، عضو مجلس الشيوخ، على قرار وزارة التربية والتعليم حظر استخدام الهاتف المحمول نهائيا أثناء اليوم الدراسي داخل المدارس، وذلك لكل من الطلاب والمعلمين، قائلًا: «نفاجأ دائمًا بقرارات مثيرة للجدل من الوزير».

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الخميس، إن الموضوع كان من الممكن طرحه للحوار المجتمعي، متسائلًا: «أفتش المعلمين وهما داخلين المدارس؟ هل قيمة المعلم تصل إلى هذه الدرجة؟».

وتساءل عما إذا كان الهاتف الحمول وسيلة رفاهية أم ضرورية في هذا العصر، مؤكدًا أنه يعارض قرار الوزارة شكلًا وموضوعًا وخاصة مع اشتياق الطلاب للعودة مرة أخرى إلى المدارس وانتظام العام الدراسي.

من جانبها، أشارت النائبة سوسن حسني، عضو مجلس النواب، إلى أنها تؤيد القرار في شق وتعارض الشق الآخر، موضحة أنها مؤيدة لمنع استخدام الطالب للهاتف المحمول في المدرسة.

وذكرت أن القرار لا يمكن أن يطبق على المعلم والطالب بالمثل، لافتة إلى أنه سيساعد الانضباط في المدرسة، وتقليل التنمر، وتولي إدارة المدرسة التواصل مع أولياء الأمور بشأن الموضوعات الخاصة بالطلاب.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حظر استخدام الهاتف المحمول نهائيا أثناء اليوم الدراسي داخل المدارس، وذلك لكل من الطلاب والمعلمين.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنه سيتم توقيع العقوبات على المخالفين لذلك، ولذا نشدد على جميع الطلاب بعدم إحضار التليفون المحمول إلى المدرسة نهائية خلال العام الدراسي الجديد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك