حبس وكيل شركة ومراقب أغذية بميناء السخنة 15 يوما - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 12:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حبس وكيل شركة ومراقب أغذية بميناء السخنة 15 يوما

السويس- خاص الشروق
نشر في: الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 5:49 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 5:49 م
قررت النيابة العامة بالسويس، تحت إشراف المحامي العام لنيابات السويس، حبس "ز. ف."، وكيلة شركة استيراد "المستورة"، و"أ. ع."، مراقب الأغذية بالهيئة العامة للصادرات والواردات بميناء السخنة، 15 يومًا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهم بتصريف شحنة مواد غذائية، كان متحفظ عليها بلغت 20 طن.

وكانت معلومات وردت لضباط الرقابة في السويس، تفيد تصريف إحدى شركات الاستيراد والتصدير منتجات غذائية مستوردة، كانت تحت التحفظ، لحين صدور قرار المعامل المركزية بوزارة الصحة بشأن صلاحيتها من عدمه.

وتبين أن تقرير معامل الصحة، أفاد بعدم صلاحية الشحنة، وضرورة إعدامها أو إعادتها مرة أخرى لبلد المنشأ، مع تحمل المستورد قيمة الشحن والرسوم المفروضة.

وكشفت تحريات أعضاء الرقابة، أن الشركة استوردت شحنة المواد الغذائية، ونظرًا لعدم توافر أماكن مجهزة لتخزين المنتجات الغذائية بالميناء فيتم التصريح بنقلها إلى مخزن خارج الميناء، يختاره المستورد، وذلك مع التحفظ على الشحنة وعدم التصرف فيها.

وتوصلت التحريات إلى أن "ز. ف."، وكيلة الشركة "المستورة"، اتفقت مع "أ. ع."، مراقب الأغذية بالهيئة العامة للصادرات والواردات بميناء السخنة، على تحرير موافقة ووضع عنوان وهمي والإدعاء بوجود مخزن مطابق بذلك المكان بخلاف الحقيقة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك