«إنقاذ الطفولة» تشارك في انتخابات اتحادات الطلبة بمدارس الفيوم - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إنقاذ الطفولة» تشارك في انتخابات اتحادات الطلبة بمدارس الفيوم


نشر في: الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 10:15 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 10:15 م
من خلال برنامج «التعليم والحماية للأولاد والبنات » شاركت هيئة إنقاذ الطفولة اليوم في تنظيم انتخابات اتحاد الطلبة في مدرسة من المدارس الابتدائية التابعة لإدارة أبشواي في محافظة الفيوم. يضم البرنامج اثنى عشر مدرسة مستفيدة، استطاعوا تنظيم الانتخابات، وذلك بدعم من الهيئة ووزارة التربية والتعليم.

وقد شارك في الانتخابات اليوم نحو 70 طفل، حيث تم اختيار الأمين والأمين المساعد ورئيس لكل لجنة من اللجان الرياضية والثقافية والعلمية والفنية والاجتماعية.

وقامت هيئة إنقاذ الطفولة بتوفير صناديق الانتخابات، وستائر وحواجز التصويت، وحبر الأصابع، وذلك من أجل تنفيذ الانتخابات بنظام يشبه انتخابات برلمانية، ويمنح الطلبة فرصة المشاركة داخل مدارسهم ومجتمعهم.

وأضافت ماريكا ماكو، مديرة البرنامج، أن "الهيئة حريصة على ترسيخ المبادئ الإيجابية في الطلبة منذ الصغر، وذلك لإنشاء مناخ تعليمي يسمح لهم بالنجاح في جميع مراحل حياتهم". 

ويستهدف البرنامج ضمان حصول الأطفال في الفيوم على خدمات تعليمية جيدة، وتحسين مستوى التعليم الرسمي و الغير رسمي للأطفال من سن 4 إلى 14 سنة، وتطوير مهارتهم المعرفية والنفسية والشخصية في بيئة أمنة وعالية الجودة.

هيئة إنقاذ الطفولة هي منظمة دولية مستقلة، تتواجد في أكثر من 120 دولة، وبدأت عملها في مصر منذ 1982، وتعمل على برامج مختلفة مثل برنامج حماية الأطفال، وبرنامج تحسين صحة الأم والطفل، وبرنامج تحسين التعليم، وتمكين الشباب، وتحسين سبل العيش. وتمتد برامج الهيئة في 20 محافظة بمصر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك