فيديو.. كرم جبر: زيارات «السيسي» الخارجية هدفها توفير مظلة سياسية للمشروعات الاقتصادية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. كرم جبر: زيارات «السيسي» الخارجية هدفها توفير مظلة سياسية للمشروعات الاقتصادية

محمد عبد الجليل
نشر في: الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 11:34 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 11:34 م

قال كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن مصر قد استطاعت أن «تقلّم أظافر» الجماعات الإرهابية، وبات الإرهاب في مناطق محدودة، بينما تشتت بعض الدول وتفككت، وأصبحت بعض الشعوب تبحث عن المهجر.

وأضاف «جبر»، خلال تصريحاته لبرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع عبر فضائية «ten»، مساء الأربعاء، أن زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، تستهدف إعطاء مظلة سياسية للمشروعات الاقتصادية، وذلك من أجل طمأنة المستثمرين في كل أنحاء العالم، بوجود حوافز استثمارية وبنية أساسية تتيح الكثير من الفرص الاستثمارية الواعدة.

وأردف أن رؤية مصر في القضايا الدولية، وخاصة قضايا الشرق الأوسط، تتفق في كثير من الأوضاع مع السياسة الروسية، متابعًا: «الرئيس دائمًا ما يتحدث عن الدولة الوطنية، لأن النكبة التي حلت بدول الشرق الأوسط، تمثلت في انتزاع الهويات الوطنية، من قبل بعض الجماعات التي لا تعترف بالعلم أو بالنشيد».

وذكر أن مصر استطاعت الحفاظ على هويتها الوطنية، لذلك ينظر العالم العربي إلى ما حدث في مصر بإعجاب، على أنه معجزة بكل المقاييس، لأنها كانت مستهدفة بأن يجرفها ما أسماه بـ «الجحيم العربي»، لكنها استطاعت أن تقاومه، ومن ثم قادت حربًا شرسة لتطهيرها من الإرهاب.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الاثنين الماضي، إلى العاصمة الروسية موسكو، في زيارة تستغرق 3 أيام.

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، قمة ثنائية مشتركة؛ لمناقشة عدد من القضايا السياسية والاقتصادية والملفات ذات الاهتمام المشترك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك