كريستيان ديور تعتذر عن نشر خريطة لا تضم تايوان ضمن الحدود الصينية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كريستيان ديور تعتذر عن نشر خريطة لا تضم تايوان ضمن الحدود الصينية

(د ب أ)
نشر في: الخميس 17 أكتوبر 2019 - 7:30 م | آخر تحديث: الخميس 17 أكتوبر 2019 - 7:30 م

 

اعتذرت شركة الأزياء ومستلزمات الموضة الفرنسية الشهيرة "كريستيان ديور" عن طرح تسجيل فيديو يتضمن خريطة للصين لا تضم جزيرة تايوان داخل الحدود الصينية، لتصبح أحدث شركة غربية تواجه مشكلة في الصين بسبب الحساسيات الصينية.

تفجرت الأزمة بسبب فيديو تم تداوله على مواقع الإنترنت ويعرض موظفة موارد بشرية في مؤتمر توظيف بإحدى الجامعات، حيث تسألها طالبة عن سبب عدم وجود تايوان ضمن خريطة يعرضها الموظف.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن عدة مؤسسات غربية مثل الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية، وسلستي متاجر مستلزمات الموضة "جيفنشي" و"دولتشي أند جابانا، لمشكلات في الصين بسبب تجاهلها لسياسة "صين واحدة" التي تتبناها الصين، وتعتبر تايوان جزءا من التراب الصيني، مضيفة أن المواطنين الصينيين أصبحوا أكثر حدة في التعامل مع الشركات والجهات الأجنبية التي تتجاهل السيادة الصينية على تايوان، في الوقت الذي تواجه فيه حكومة بكين الاحتجاجات المناهضة لها في هونج كونج والحرب التجارية مع الولايات المتحدة.

وفي فيديو "كريستيان ديور" الذي سبب المشكلة استقبل الطلبة سؤال طالبة جامعية عن جزيرة تايوان بالتصفيق. وردت موظفة "ديور" بالقول إن تايوان صغيرة للغاية بحيث لا تظهر على الخريطة، لكن الطالبة قالت إنها ليست أصغر من جزيرة هاينان الصينية، التي تظهر على الخريطة. وأثار تعليق الطالبة تصفيق الحضور مجددا.

وردت موظفة "ديور" بأنها مسؤولة عن نشاط الشركة في بر الصين الرئيسي فقط، في حين أن تايوان وهونج كونج مسؤولية موظفين آخرين في الشركة.

من ناحيتها، ذكرت شركة "ديور" في بيان على موقع "ويبو" الصيني على الإنترنت أنها "تعتذر بشدة عن الحادث، الذي قدمت فيه موظفة الموارد البشرية وصفا خطأ وتفسير خطأ في المؤتمر الجامعي"



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك