نموذج محاكاة الرئاسة الأمريكية يطلق نشاطه للعام الـ13 بـ«سياسة واقتصاد القاهرة» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نموذج محاكاة الرئاسة الأمريكية يطلق نشاطه للعام الـ13 بـ«سياسة واقتصاد القاهرة»

كلية السياسة والاقتصاد
كلية السياسة والاقتصاد
عمر فارس
نشر في: الخميس 17 أكتوبر 2019 - 3:37 م | آخر تحديث: الخميس 17 أكتوبر 2019 - 3:37 م



بدأ نموذج محاكاة الرئاسة الأمريكية التابع لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة "map"، قبول الطلاب من مختلف كليات الجامعة للانضمام للنموذج، ويعد العام الحالي هو 13 على التوالي لعمل النموذج بجامعة القاهرة.

ويتكون النموذج من لجان تنظيمية هي الموارد البشرية، التصميم ، اللوجستية، المسئولية الاجتماعية والعمل الخيري، ولجنة تنظيم الفعاليات، بالإضافة إلى أربع لجان أكاديمية تحاكي أربع وزارات داخل الحكومة الفيدرالية الأمريكية هم وزارة الخارجية، وزارة العدل، ووزارتي الدفاع والتجارة.

وقال الطلاب المسؤلون عن النموذج الطلابي إن الرسالة الأساسية التي يهدف لها النموذج هي تقليل الفجوة بين الحياة الطلابية وسوق العمل، من خلال الكورسات في التسويق واللغة الإنجليزية وتطبيق ذلك بمناقشة قضايا تتعلق بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح محمد يسري رئيس اللجنة الأكاديمية ومحاضر باللغة الانجليزية، أن اللجنة تخطط لتكون المناقشات المتعلقة بالسياسة الأمريكية جزء من المتعة وبعيدا عن رتابة السياسة، وذلك بربط التسويق بالدور الذي تلعبه الإدارة الإمريكية لترويج ثقافتها للشعوب الأخرى.

وأضاف أن من المقرر أن ينظم النموذج عددا من الفعاليات يحضرها عدد من الرموز السياسية والإعلامية، بالإضافة إلى المتخصيين بالتسويق وريادة الأعمال وذلك على مدار العام بهدف الوصول للرؤية الأساسية وهي تقليل فجوة الحياة الجامعية ومتطلبات سوق العمل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك