وزير التعليم عن الإجراءات الاحترازية: المدارس ملتزمة بشكل مريح - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم عن الإجراءات الاحترازية: المدارس ملتزمة بشكل مريح

طارق شوقي
طارق شوقي
هديل هلال
نشر في: السبت 17 أكتوبر 2020 - 7:30 م | آخر تحديث: السبت 17 أكتوبر 2020 - 7:30 م

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة مستعدة لمواجهة أية طوارئ بالمدارس، مشيرًا إلى اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن ملايين الطلاب توافدوا إلى المدارس في هدوء شديد، مؤكدًا أن المدارس ملتزمة بالإجراءات الاحترازية بشكل مريح.

وأكد أن بداية العام الدراسي والتزام المديريات مبشر، متابعًا: «المهم الاستمرارية، ونحن ساهرون 24 ساعة لحل أي مشكلة، والأولاد والمعلمين والإداريين في أعيننا»، وفقًا لتعبيره.

وذكر وزير التربية والتعليم، أن هناك كتالوجًا لما تقوم به المدرسة، حال ظهور حالة اشتباه بفيروس كورونا، موضحًا أن هناك زائرة طبية وغرفة عزل وأدوات لقياس درجة الحرارة في كل مدرسة.

وتابع: «القرار يؤخذ بشكل معين على مستوى الإدارة أو المحافظة حسب درجة المشكلة، وسنتابع تنفيذه لمنع أي نوع من القلق المبالغ فيه»، مؤكدًا أهمية التعامل مع هذه المشاكل باحترافية.

وانطلق العام الدراسي الجديد في المحافظات التي تستقبل الطلاب يوم السبت، على أن تنتظم جميع المحافظات غدا الأحد، وسط إجراءات احترازية ووقائية استثنائية اتخذتها وزارة التربية والتعليم لحماية الطلاب من فيروس كورونا.

ولتخفيف كثافة الطلاب بالفصول، قررت الوزارة تقسيم المراحل الدراسية على أيام الأسبوع، ليذهب التلاميذ بمرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائي أربعة أيام في الأسبوع، ومن الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الثانوي يومين في الأسبوع، مع إعطاء مدير المدرسة الحرية في وضع الجدول المناسب لظروف مدرسته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك