رئيس جامعة السويس: نشارك في خطة الدولة للتمويل الذاتي من خلال طرح منتجات عالية الجودة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة السويس: نشارك في خطة الدولة للتمويل الذاتي من خلال طرح منتجات عالية الجودة

أ ش أ
نشر في: الأحد 17 أكتوبر 2021 - 8:59 م | آخر تحديث: الأحد 17 أكتوبر 2021 - 8:59 م

أكد الدكتور أحمد زكي، رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة تسعى من خلال ما تمتلكه من إمكانيات للمشاركة في خطة الدولة للتمويل الذاتي من خلال طرح منتجات عالية الجودة بأسعار تنافسية للمواطنين.

وقال زكي في، بيان صحفي عقب تفقده، اليوم الأحد، لمعهد الاستزراع السمكي يرافقه الدكتور محمد التابعي عميد معهد الاستزراع السمكي والدكتور إيهاب ربيع وكيل المعهد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور سامي عبد الملك وكيل المعهد لشئون الدراسات العليا والبحوث أن معهد الاستزراع السمكي وتكنولوجيا الأسماك هو مؤسسه مرتبطة بالقطاع التعليمي والبحثي وبالقطاع الخدمي للمجتمع من ناحية أخرى؛ حيث يمتلك بنية تحتية حديثة وذلك من خلال 4 عنابر تستخدم لإنتاج أسماك البلطي والبوري ذات القيمة الغذائية العالية والخالي من أي أمراض.

من جانبه؛ أشار الدكتور محمد التابعي عميد معهد الاستزراع السمكي إلى أن هناك متابعه يومية من المتخصصين من أساتذة التغذية والأمراض بالمعهد كذلك يقوم المعهد ومن خلال خطة سنوية بعقد العديد من الدورات التعليمية في مجال الاستزراع السمكي وتخاطب الدورات قطاع كبير من المهتمين مثل المزارعين والمستثمرين وطلاب الدراسات العليا وذلك لأجل التوعية الصحيحة بعمليات الاستزراع السمكي وإنشاء المزارع السمكية لتكون مصدر دخل لقطاع كبير من أهالي القناة؛ ما يعود بالنفع على الأسر لتوفير حياة كريمة ويكون مصدر لدعم القطاع الزراعي فب مجال الأسماك.

وأضاف التابعي، أن عدد المسجلين بالمعهد 25 من حملة الماجستير و7 من الحاصلين على الدكتوراه و16 طالبا وطالبة بتمهيدي الماجستير ودكتوراه للعام الأكاديمي 2021 - 2022.

وفي سياق متصل؛ شهد الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس اللقاء التعريفي، للطلاب الجدد بكلية التمريض جامعة قناة السويس اليوم الأحد والذي تنظمه وحدة الدعم الأكاديمي بالكلية بإشراف عام الدكتور محمد شقيدف، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب .

وقال زكي إن المنظومة الصحية والطبية تقدر هيئة التمريض في كل مكان خاصة في الآونة الأخيرة التي تحملوا فيها عبء كبير في التعامل مع أزمة انتشار جائحة كورونا، موجها طلابه بضرورة الحرص الشديد على تطبيق الجانب العملي خاصة وأن الكلية لديها بروتوكولات تعاون مع هيئات صحية كثيرة بهدف تنمية قدرات وخبرات الطلاب خلال سنوات الدراسة.

وقدم نصيحته للطلاب وهى الاهتمام بالمهارات واكتساب الخبرات والقدرة على التعامل مع المشكلات من الواقع العملي، مشيراً إلى أن إدارة الجودة الشاملة في المنظمات الصحية تتوقف على التمريض.

من جهتها؛ أضافت وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب الدكتورة إيناس عبد الله أن الطلاب الجدد عددهم 450 طالبا وطالبة، مشيرة أن الدراسة ستتم بنظام الساعات المعتمدة لأول مرة بكلية التمريض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك