المرصد السوري: «داعش» أعدم نحو 1500 شخص في سوريا منذ 5 أشهر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المرصد السوري: «داعش» أعدم نحو 1500 شخص في سوريا منذ 5 أشهر

تنظيم الدولة الإسلامية - أرشيفية
تنظيم الدولة الإسلامية - أرشيفية
بيروت - الفرنسية
نشر في: الإثنين 17 نوفمبر 2014 - 4:33 م | آخر تحديث: الإثنين 17 نوفمبر 2014 - 4:33 م

 

قام تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بإعدام نحو 1500 شخص في سوريا منذ إعلانه قيام "الخلافة" في المناطق التي يسيطر عليها في هذا البلد وفي العراق المجاور قبل حوالى خمسة أشهر، بحسب ما أعلن الاثنين المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، إن "المرصد تمكن من توثيق إعدام 1429 شخصا على أيدي تنظيم الدولة الإسلامية منذ إعلان الخلافة في يونيو"، مشيرا إلى أن معظم الذين جرى إعدامهم مدنيون.

وأوضح أنه "من بين الذين جرى قطع رؤوسهم أو إطلاق الرصاص عليهم في عمليات القتل الجماعية من قبل تنظيم الدولة الاسلامية 879 مدنيا بينهم نحو 700 من أفراد عشيرة الشعيطات" السنية، مشيرا إلى إعدام "63 عنصرا من جبهة النصرة" الفرع السوري لتنظيم القاعدة.

وفي أغسطس الماضي، أعدم التنظيم المتطرف أكثر من 700 شخص من عشيرة الشعيطات النافذة في دير الزور قرب الحدود مع العراق، بعدما انتفضت عليه إثر بداية توسعه في المحافظة الغنية بالنفط والواقعة في غرب سوريا.

وبحسب عبد الرحمن، بلغ عدد جنود وضباط النظام السوري الذي اعدمهم تنظيم الدولة الاسلامية 483 فردا، بينما جرى كذلك اعدام اربعة من عناصر التنظيم المتطرف نفسه وجهت اليهم اتهامات بينها الفساد.

وقال مدير المرصد، ان عملية قطع الراس "تهدف الى بث الرعب في نفوس المدنيين واي طرف اخر يفكر في مواجهة تنظيم الدولة الاسلامية".

وكان التنظيم الذي يسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق واعلن في حزيران/يونيو قيام "الخلافة"، نشر الاحد شريط فيديو اعلن فيه قتل الرهينة الاميركي بيتر كاسيغ، وتضمن كذلك مشاهد مروعة لذبح جنود سوريين بايدي عناصر من هذه المجموعة.

وتأتي هذه الاعدامات بمثابة دليل جديد على وحشية هذا التنظيم الذي لا يتردد في اعتماد أسوأ اساليب القتل، وفي سبي النساء، وإعدام كل من يعارضه في مناطق سيطرته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك