فيديو.. أحمد هيكل: «السيسي» يولي اهتماما بالقارة الإفريقية.. وقرار التعويم صحيح - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 5:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. أحمد هيكل: «السيسي» يولي اهتماما بالقارة الإفريقية.. وقرار التعويم صحيح

آية نجم الدين
نشر في: الجمعة 17 نوفمبر 2017 - 9:40 م | آخر تحديث: الجمعة 17 نوفمبر 2017 - 11:44 م

قال أحمد هيكل، رجل الأعمال المصري، ومؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة القلعة، إن الدولة فى العهود السابقة ضيعت فرصة ذهبية فى العلاقة مع إفريقيا، خاصةً فى عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات، مرورا بالرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، مشيرًا إلى أن الوضع كان مختلفًا فى عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.

وأضاف «هيكل»، خلال لقائه عبر برنامج «مش بالكلام»، المذاع على فضائية «المحور»، اليوم الجمعة، أن الرئيس الأسبق مبارك بعدنا عن إفريقيا مدة طويلة، وبالتالي ضاعت فرصة تواصل الأجيال، مؤكدًا أن الوضع الحالي فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اختلف للأفضل.

ولفت رئيس مجلس إدارة مجموعة القلعة، إلى أن الاقتصاد المصري الآن يشهد تحسنا ملحوظا؛ بسبب الإجراءات التى اتخذتها الحكومة فى الفترة الأخيرة، وبالتالي سيكون هناك تحسنا للنظرة المستقبلية أيضًا، مشيرًا إلى أن قرار التعويم صحيح بنسبة 100%.

وقال إن مجموعة شركات القلعة تهتم بالمشروعات التعليمية بشكل كبير، مضيفًا: «مؤسسة القلعة للمنح الدراسية تقوم بإعطاء الطلاب المصريين منح للدراسة فى أكبر الجامعات فى العالم، ويتراوح عددهًا ما بين 10 إلى 17 منحة كل عام، مؤكدًا أن هناك الكثير من المشروعات الإيجابية التى حدثت فى البلاد منها مشروعات الطرق وقناة السويس والاستثمارات التى ضخت فى قطاع الكهرباء والبترول.

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك