«السعيد» تشارك في قمة رواد الأعمال بالأقصر لبحث تطوير مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السعيد» تشارك في قمة رواد الأعمال بالأقصر لبحث تطوير مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة


نشر في: السبت 17 نوفمبر 2018 - 4:52 م | آخر تحديث: السبت 17 نوفمبر 2018 - 4:52 م

شاركت هالة السعيد وزيرة التخطيط، في قمة رواد الأعمال المنعقدة في الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر الجاري بمدينة الأقصر، والتي تنظمه كل من منظمة العمل الدولية، ومجلس الشرق الأوسط للأعمال التجارية الصغيرة وريادة الأعمال «MCSBE»، الشبكة العالمية لريادة الأعمال «GEN Egypt»، بالتعاون مع مشروع التعليم والتدريب التقني والمهني للاتحاد الأوروبي «EU TVET»، ومشروع رواد 2030.

وقالت «السعيد» إن قمة رواد الأعمال في مصر تعد فرصة جيدة لتبادل الخبرات مع رجال الأعمال والباجثين في هذا الشأن، مشيرة إلى أن فكر ريادة الأعمال يعد أحد المداخل الرئيسية التى تعول عليها الدولة لتحفيز الإبداع والابتكار وتحقيق التنمية الاقتصادية وزيادة فرص التشغيل وخلق الوظائف.

من جانبها، قالت غادة خليل مدير المكتب الفني بوزارة التخطيط ومدير مشروع رواد 2030، إن القمة شهدت مناقشات وجلسات حول كيفية عمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر، وكيفية خلق وظائف أكثر وأفضل، مشيرة إلى أن مشروع رواد 2030 هدفه الأساسي تمكين الشباب من تأسيس المشروعات الخاصة بهم والعمل على تكريس ودعم دور ريادة الأعمال في تنمية الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل.

وشارك في القمة شباب رواد 2030 وطلاب برنامج ماجيستير ريادة الأعمال بالتعاون مع جامعة كامبريدج في جلسة بعنوان «السلوك الريادي في مكان العمل والقطاع العام»، والتي أشادوا بدورالدولة باهتمام بريادة الأعمال.

كما أشار الشباب إلى أن الدولة تسعى لتوسيع دائرة استغلال قدرات الموظفين الريادية داخل المؤسسات الخاصة من خلال تشجيع القيادات على تحسين أدائهم عبر إتاحة الفرصة لخلق أفكار جديدة لتشجيعم على التطوير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك