الجامعة الألمانية بمصر: نمتلك الخبرات الأكاديمية التي تؤهلنا لتصنيع أية ماكينة على مستوى العالم - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجامعة الألمانية بمصر: نمتلك الخبرات الأكاديمية التي تؤهلنا لتصنيع أية ماكينة على مستوى العالم

القاهرة- أ ش أ
نشر في: السبت 17 نوفمبر 2018 - 3:27 م | آخر تحديث: السبت 17 نوفمبر 2018 - 3:27 م

أكد الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة أن الجامعة تستطيع تصنيع أى ماكينة على مستوى العالم بالكامل في مصر من خلال الخبرات الأكاديمية التى تمتلكها، سواء من أعضاء هيئة التدريس أو الباحثين أو الخريجين في المجالات المختلفة.

وأطلع الدكتور منصور - خلال جلسة استماع "صناعة الأغذية فى مصر"، التي نظمتها الجامعة الألمانية بالقاهرة اليوم السبت بحضور الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة، على مقترحات وآراء خبراء شركات التغذية على مستوى مصر في البرنامج الأكاديمي الجديد الذي يجمع بين الهندسة وعلوم الغذاء؛ لتوفير متطلبات الصناعة المختلفة في المقررات، وخريجي البرنامج الجديد.

وقال الدكتور منصور: "إنه لابد أن يكون هناك تعاون كامل بين الجامعات ومؤسسات الصناعة لتوفير متطلباتها المختلفة من الخريجين، ونرحب بالتعاون مع الصناعة لتكون علاقة متعددة الأطراف بين مركز علمي والصناعات العاملة في المجتمع"، لافتا إلى أن هذه العلاقة موجودة فقط في الغرب.

وذكر أن توطين التكنولوجيا يقصد به الإنسان وليس الماكينات، ويعني أن يكون الإنسان قادرا ومؤهلا لإنتاج الماكينات المختلفة ولفهم الصناعة جيدا، مطالبا خبراء التغذية بالمشاركة في تحديد مسمى البرنامج الأكاديمي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك