دراسة تشير لانتشار تدخين السجائر الإلكترونية بين الشباب الأمريكىي بصورة وبائية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دراسة تشير لانتشار تدخين السجائر الإلكترونية بين الشباب الأمريكىي بصورة وبائية

واشنطن- أ ش أ
نشر في: السبت 17 نوفمبر 2018 - 11:35 ص | آخر تحديث: السبت 17 نوفمبر 2018 - 11:35 ص

أكدت الوكالات الفيدرالية زيادات مذهلة في تدخين الشباب الأمريكي للسجائر الإلكترونية بعد أيام فقط من قيام مدينة شيكاجو الأمريكية باحتجاز 8 تجار تجزئة على شبكة الإنترنت لبيعهم السجائر الإلكترونية بشكل غير قانوني إلى الشباب دون السن القانونية، فقد تضاعفت معدلات تدخين السجائر الإلكترونية بين الشباب الأمريكي بصورة باتت "وبائية".

ووفقا لمسح وطني حول معدلات التدخين بين الشباب الأمريكي لعام 2018، الصادر عن "إدارة الأغذية والدواء" الأمريكية "FDA"، بالتعاون مع "مركز الوقاية ومكافحة الأمراض- CDC"، يدخن حوالى 3.6 مليون طالب من طلاب المدارس المتوسطة والثانوية الأمريكية حاليا السجائر الإلكترونية، بزيادة حوالي 1.5 مليون عن العام الماضي.

وأشارت البيانات إلى أن من بين عامي 2017 و2018، كانت هناك زيادة بنسبة 78% في تدخين السجائر الإلكترونية بين طلاب المدراس الثانوية وزيادة بنسبة 48% بين طلاب المدارس المتوسطة.

ووصف مفوض إدارة الغذاء والدواء سكوت جوتليب، في رسالة مفتوحة أصدرها، استخدام الشباب للسجائر الإلكترونية بأنه "وباء"، موضحا: "هذه الزيادات يجب أن تتوقف والنتيجة النهائية هي هذا: لن أسمح لجيل من الأطفال أن يصبحوا مدمنين على النيكوتين من خلال السجائر الإلكترونية"، متعهدا باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لوقف هذه الاتجاهات من الاستمرار.

وتخطط الوكالات الفيدرالية الأمريكية الآن لحظر بيع السيجارة الإلكترونية ذات النكهة المختلفة في المحال ومحطات الوقود، حيث يمكن الآن بيع منتجات السجائر الإلكترونية، بما في ذلك السوائل الإلكترونية، فقط في المتاجر التي يمكنها التحقق من عمر العملاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك