فيديو.. نيفين الكيلاني: لم ننتظر بناء قصور ثقافة في القرى واستخدمنا مدارس القرية في نشر الأنشطة الثقافية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. نيفين الكيلاني: لم ننتظر بناء قصور ثقافة في القرى واستخدمنا مدارس القرية في نشر الأنشطة الثقافية


نشر في: الخميس 17 نوفمبر 2022 - 11:55 م | آخر تحديث: الخميس 17 نوفمبر 2022 - 11:56 م

كشفت نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، عن أهم توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد أداء حلف اليمين، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي، شدد على أهمية الاهتمام والارتقاء بقصور الثقافة.

وأضافت خلال لقائها مع الإعلامي خالد ميري، عبر برنامج «كلمة السر»، المذاع على قناة صدى البلد، أن قصور الثقافة كانت تعاني من غياب للرؤية والتنظيم، موضحة أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أكد أيضا الاهتمام بالقصور الثقافية.

وأشارت إلى أنه بعد توجيهات الرئيس السيسي بالاهتمام بقصور الثقافة، تم وضع رؤية خاصة بها وهو ما بدأناه بمشروع سينما الشعب، لافتة إلى أن قصور الثقافة تشغل أكبر ميزانية في الوزارة، قائلة: «نريد استغلال أصولها استثماريا، وقمنا بتغيير بعض القوانين للسماح بذلك».

كما أكدت المتابعة الشديدة لقصور الثقافة بالتعاون مع وزارات التعليم والتضامن والشباب والرياضة لعدم السماح باختراقات جماعات الظلام لعقول الشباب، مشيرة إلى أنه يجب أن يدخل الجانب الاستثماري في قصور الثقافة، وهذا لا يعني غياب الخدمة المجانية المقدمة للشعب.

ونوهت إلى استغلال قصور الثقافة عن طريق تسويق الأعمال الفنية والإعلانات المقدمة قبل الأفلام وعرض الأفلام الوثائقية، مشيرة إلى أن الوزارة تستهدف نشر الوعي بمشروعات الدولة عن طريق قصور الثقافة.

وقالت: «لم ننتظر بناء قصور ثقافة في القرى واستخدمنا مدارس القرية في نشر أنشطة الثقافة، ونعتمد على السوشيال ميديا في توصيل الثقافة وهو جانب إيجابي لمن جائحة فيروس كورونا ونعمل على أبليكشن للموبايل لهذا الأمر.

وأكدت أن الأفلام مرآة للمجتمع والفنان قدوة والعمل الفني يبني المجتمعات، وتم البدء بالمشروع بـ١١ قصر ثقافة، كاشفة عن توقيع اتفاقية تعاون مع الشركة المتحدة لإدارة وتسويق قصور الثقافة فهناك محافظات لم يدخلها سينما منذ ٢٠ عاما.

وذكرت أن الوزارة تشارك في المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمشروعات تثقيف الإنسان في المدارس عبر ندوات توعوية ودورات للحرف وعروض فنية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك