«التجمع»: قانون شطب الأحزاب غير الممثلة برلمانيا «غير دستوري» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التجمع»: قانون شطب الأحزاب غير الممثلة برلمانيا «غير دستوري»

إيفون مدحت 
نشر في: الأحد 17 ديسمبر 2017 - 11:24 م | آخر تحديث: الأحد 17 ديسمبر 2017 - 11:25 م
قال نبيل زكي المتحدث الرسمي باسم حزب التجمع، إن مشروع قانون شطب الأحزاب غير الممثلة في البرلمان، ضد الدستور والتعددية، ويؤذي المسار الديمقراطي، موضحًا: «إنه لا ديمقراطية بلا تعددية، ولا تعددية بلا أحزاب، الناس التي تشكو من كثرة عدد الأحزاب، ما الذي يضيرها؟».

وتسائل «زكي»، خلال لقائه ببرنامج «ما وراء الحدث»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، «مصر كدولة لها حياة حزبية، وبرلمانية، وديمقراطية، ما الذي يضيرها من كثرة عدد الأحزاب؟»، مضيفًا: «الشعب هو من يقلل من شأن حزب ما فلا يدخله إلى البرلمان، فيبقى هذا الحزب، في الظل، مجرد مكتب موجود في أحد الشوارع، لا يؤذي أحدًا، والشعب هو يرفع من شأن حزب آخر فيدخله البرلمان ليمثله».

وتابع: «أنا كحزب معترض على قانون الانتخابات، فأقاطع الانتخابات، هل ده معناه إنه يتم شطبي؟ أنا أخذت موقف وده حقي والديمقراطية تكفل لي ذلك، لذلك لا داعي أن ينزعج البعض من كثرة الأحزاب لأن هذه الكثرة لا تؤذي أحدًا، وفي النهاية العبرة بالناخب، فهو الوحيد القادر على تقديم مقومات الحياة لحزب ما أو حرمان آخر منها».

واستطرد: «لا شأن لأحد بهذا الموضوع ولا يتدخل القانون فيه، وخاصة إن الدستور ينص على إنشاء الأحزاب بمجرد الإخطار»، مؤكدًا أن تعدد الأحزاب في مصر لا يضر أحد، والشعب هو من يختار من يمثله.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك