«السيسي» يشاهد فيلما تسجيليا حول «مشروعات البنية التحتية» خلال فعاليات «حكاية وطن» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي» يشاهد فيلما تسجيليا حول «مشروعات البنية التحتية» خلال فعاليات «حكاية وطن»

أحمد العيسوي
نشر في: الخميس 18 يناير 2018 - 6:01 م | آخر تحديث: الخميس 18 يناير 2018 - 6:01 م
شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيلمًا تسجيليًا حول المشروعات التي نفذتها الدولة على مدار الأربعة أعوام الماضية، وذلك خلال مشاركته في فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر «حكاية وطن»، مساء الخميس.

وتناول الفيلم تنفيذ الدولة لمشروعات محطات الكهرباء والتي تضيف لقدرات الدولة 25 ألف ميجا وات، بما فيها المشروعات التي تنتهي حتى يونيو المقبل، بالإضافة إلى محطة الضبعة النووية.

وفي مجال البترول أوضح الفيلم أنه تم توقيع اتفاقيات واستكشافات بقيمة 13.9 مليار دولار، فيما استعرض الفيلم المشروع القومي للطرق والذي يصل إلى 7 آلاف كيلو متر بتكلفة 84 مليار جنيه، بالإضافة إلى تطوير وبناء مطارات جديدة.

وتطرق الفيلم إلى مشروعات الإسكان وتشييد المدن لجديدة ووحدات الإسكان الاجتماعي بتكلفة 32 مليار جنيه، ومشروع دار مصر بتكلفة تجاوزت 8 مليارات جنيه، وتطوير العشوائيات بتكلفة 4 مليارات جنيه، و تنفيذ مشروعات للصرف الصحي في 5 آلاف قرية، بتكلفة 20 مليار جنيه.

واستعرض الفيلم جهود الدولة في تشييد البنية الأساسية لقطاعي الاتصالات والتكنولوجيا والرياضة.
وعلى صعيد المشروعات القومية، أشار الفيلم إلى مشروع قناة السويس، وتحويلها من مجرد معبر مائي إلى مركز صناعي ولوجيستي عالمي وحفر القناة الجديدة وتدشين المنطقة الاقتصادية وتطوير الموانئ البحرية، وإنشاء الأنفاق أسفل القناة والكباري العائمة فوقها، بالإضافة إلى سحارة سرابيوم لنقل مياه النيل لسيناء.

وأشار الفيلم إلى بدء تنفيذ مدينة الجلالة على مساحة 17 ألف فادن وتضم مناطق سكنية وسياحية، لتكون أحد أفضل منتجعات العالم، بالإضافة إلى تشييد العاصمة الإدارية الجديدة، كما نوه الفيلم بمشروعات الاستزراع السمكي والمليون ونصف مليون فدان.

وانطلقت مساء الخميس، فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر «حكاية وطن»، بجلسة «المشروعات القومية»، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور عدد من الوزراء والخبراء.

وكان المؤتمر قد انطلقت فعالياته، مساء الأمس، بتنظيم من مؤسسة الرئاسة، بهدف تقديم عرضًا شاملًا للمعلومات المتوفرة حول الإنجازات والمشروعات التي تم تنفيذها خلال السنوات الأربع الماضية، والتحديات التي تواجه الدولة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك