وزير البترول: استثمارات حقل «ظهر» بلغت 12 مليار دولار - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير البترول: استثمارات حقل «ظهر» بلغت 12 مليار دولار

إيفون مدحت 
نشر في: الخميس 18 يناير 2018 - 7:48 م | آخر تحديث: الخميس 18 يناير 2018 - 7:49 م
قال المهندس طارق الملا، وزير البترول، إن قطاع الطاقة من أكثر القطاعات جذبًا للاستثمارات، لافتًا إلى أن حجم استثمار القطاع الخاص في حقل «ظُهر» يبلغ 12 مليار دولار. 

وأضاف «الملا»، في كلمته خلال جلسة «محور المشروعات القومية»، في فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر «حكاية وطن»، مساء الخميس، أنه منذ 2011 حتى 2013، توقفت الشركات العالمية عن ضخ استثماراتها في مجال البترول في مصر؛ ما أدى إلى تناقص في الإنتاج وهو ما أثر بشكل سلبي على الصناعة، لكن الدولة قررت إيجاد حلول مستدامة، والمواجهة عن طريق الاكتشافات الجديدة، واللجوء إلى الطاقة المتجددة.

وأوضح أن الحكومة وضعت خطة للإنتاج في 2017، وكان لدى القيادة السياسية إصرارا شديدا على تنفيذها، ليس فقط لتوفير العملة الصعبة التي، ولكن أيضًا لتحقيق الاكتفاء الذاتي، عن طريق الاستثمار في هذا المجال.

وتابع أنه تم التعاون مع القطاع الخاص والشركات متعددة الجنسيات التي تعمل في كل العالم، وتؤثر في رفع المعايير الصناعة العالمية؛ للبحث عن المواد البترولية، مشيرًا إلى إنجاز عددًا كبيرًا من المشروعات خلال 30 شهرًا، بالرغم من أن متوسط الإنجاز فيها يصل إلى 6 سنوات، وهو ما وصفه بالإنجاز الكبير.

وانطلقت مساء الخميس، فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الذي تنظمه مؤسسة الرئاسة تحت عنوان «حكاية وطن».

ومن المقرر أن يشهد اليوم الثاني من المؤتمر جلستين، الأولى بعنوان «محور المشروعات القومية»، والثانية بعنوان «محور الاقتصاد والعدالة الاجتماعية».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك