مستشار التضامن: الوزيرة نجحت في إقناع بعض المشردين للالتحاق بدور الرعاية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشار التضامن: الوزيرة نجحت في إقناع بعض المشردين للالتحاق بدور الرعاية

نيفين القباج  وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
هديل هلال
نشر في: السبت 18 يناير 2020 - 8:32 م | آخر تحديث: السبت 18 يناير 2020 - 8:32 م

قال الدكتور محمد العقبي، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي، إن حملة الوزارة لإنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى يتم إطلاقها بشكل سنوي، مشيرًا إلى أن العام الحالي شهد مرافقة الوزيرة للعاملين في أطفال بلا مأوى وفرق التدخل السريع.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «Dmc»، مساء السبت، أن «القباج» قامت بإجراء التدخلات بنفسها مع عدد من الحالات في الشارع، ونجحت في إقناع عدد منهم للالتحاق بدور الرعاية، لافتًا إلى أن التدخلات الجديدة غير مقتصرة على الشارع وإنما أيضًا دور الرعاية.

وأوضح أن الوزارة لديها مجموعة من برامج التدريب وبرامج التدخل النفسي والاجتماعي للأطفال المشردين وكبار السن في الحملة، حتى تضمن عدم عودة المشردين إلى الشارع مرة أخرى.

وأشار إلى تواصل المواطن الراغب في الإبلاغ عن حالة مع الوزارة عبر الصفحة الرسمية لها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أو الخط الساخن 16439، مؤكدًا على استجابة الفريق بشكل فوري.

وشدد على أهمية تصوير مكان المشرد لأهمية المكان والعنوان وطريقة الوصول إليهم، موضحًا: «الصورة تحدد الطريق الأسرع من أجل الوصول إلى المشرد، إما عن طريق فريق أطفال بلا مأوى المالك لسيارات تتمكن من التعامل بالإسعافات الأولية وتدخلات معينة، أو فريق التدخل السريع الذي يصطحب المشرد إلى دار الرعاية مباشرة».

وأطلقت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم السبت، حملة لإنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، والتي تطلقها الوزارة لتوفير حياة كريمة للمشردين بلا مأوى من الأطفال والكبار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك