النائب ضياء داود: لا يجب أن تنتهي جلستنا مع الحكومة إلى مجرد فضفضة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النائب ضياء داود: لا يجب أن تنتهي جلستنا مع الحكومة إلى مجرد فضفضة

صفاء عصام الدين وأحمد عويس
نشر في: الإثنين 18 يناير 2021 - 3:55 م | آخر تحديث: الإثنين 18 يناير 2021 - 3:55 م

• أداء الأجهزة المحلية مهترأ.. ولا يجب أن تتحول توصيات لجان المجلس لـ«حبر على ورق»
أعرب النائب ضياء الدين داود، عن أمله في ألا تنتهي جلسة مناقشة بيان الحكومة، إلى مجرد "فضفضة" بين النواب والوزراء، حتى لو كان الحديث قاسيا، والعبرة بأن يجد الشعب مردودا على الأرض نتيجة تغير السياسات التي انتقدها البرلمان، فالبرلمان هو الذي يضع السياسة العامة الاقتصادية والاجتماعية للدولة بقوة الدستور.

وأضاف داود، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الاثنين: "لا يجب أن تتحول الأوراق التي بالآلاف وتخرج من اللجان النوعية بشأن التوصيات المختلفة، إلى حبر على ورق".

وأعرب عن أمله في أداء مختلف للحكم المحلي، وأول الطريق إلى ذلك إصدار قانون لم يصدره البرلمان في الدورة السابقة، لتخفيف الأعباء من على كاهل النائب حول مشكلات الطرق والمرافق وإنارة الشوارع.

واستطرد: "نحذر وفقا لخبرات الماضي، من أن تصريحات رئيس الوزراء التي سبق وأطلقها لنواب دمياط منذ اجتماعه معهم في يناير 2020 وبعد ساعات طويلة أنتهينا إلى عدد من القرارات التي لم ينفذ منها شيء".

وحذر داود: "الصناعة تتراجع بشكل كبير، وهناك أداء مهترأ للأجهزة المحلية نتيجة أننا نتواصل مع رؤساء مجالس المدن ومسؤولي المحليات (حدث ولا حرج)، وختاما نحتاج إلى الاهتمام بالمحليات حفاظا على قوة وسلامة الجبهة الداخلية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك