مع قرب حصاد العروة.. ندوات إرشادية مكثفة حول بنجر السكر بزراعة البحيرة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مع قرب حصاد العروة.. ندوات إرشادية مكثفة حول بنجر السكر بزراعة البحيرة

غادة الدسونسي
نشر في: الإثنين 18 يناير 2021 - 4:15 م | آخر تحديث: الإثنين 18 يناير 2021 - 4:15 م

نظمت إدارة الشئون الزراعية بمديرية الزراعة بالبحيرة، 5 ندوات إرشادية عن كيفية التعامل مع محصول بنجر السكر لاقتراب حصاد العروة المبكرة بمراكز الرحمانية وشبراخيت وكفر الدوار والمحمودية والدلنجات.

وقال المهندس محمد إسماعيل الزواوي، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، إن الندوات تناولت أهمية المحصول الاقتصادية لارتباطه بالسلعة الاستراتيجية المهمة وهي السكر، كما تناولت التوصيات الفنية المهمة لحصول المزارعين على أعلى إنتاجية وأعلى نسبة سكر، واستعراض أهم المشكلات التي واجهت المزارعين أثناء توريدهم المحصول للمصنع خلال الموسم وإمكانية حلها.

ولفت إلى أنه يجب حصاد المحصول في الأراضي الطينية أولا حتى لا ينقص المحصول، مع ضرورة الانتهاء من موسم الحصاد مع تمام نضج البنجر حتى لا يتم التدهور وينقص المحصول، مع مراعاة حصاده جيدًا وعدم ترك جذور في الأراضي والنقل مباشرة إلى المصنع.

وقال الدكتور ناجح عبد المنعم محمود مدير الشئون الزراعية بالمديرية، إنه تم الحديث عن عدم الإفراط في التسميد الأزوتي والتوازن في عمليات الري ومتابعة فحص المحصول بصفة مستمرة لاكتشاف أية إصابة والتعامل معها مبكرا خاصة "التبقع السركسبوري" مع أهمية متابعة فحص النباتات باستمرار.

كما تم التوعية بالتوصيات الإرشادية الخاصة بهذه المرحلة من عمر النبات مع التركيز على علامات النضج للمحصول والوقت المناسب لعملية الحصاد للحصول على أعلى نسبة سكر في المنتج النهائي، وذلك بالنسبة للعروة المبكرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك