المونتير المصري أحمد حافظ يشارك في مسلسل «Moon Knight» من مارفل - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المونتير المصري أحمد حافظ يشارك في مسلسل «Moon Knight» من مارفل

أحمد حافظ
أحمد حافظ

نشر في: الثلاثاء 18 يناير 2022 - 6:27 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 يناير 2022 - 6:27 م

يشارك المونتير المصري أحمد حافظ في مونتاج المسلسل العالمي المنتظر من مارفل "Moon Knight" من إخراج محمد دياب، والذي يتعاون مع حافظ للمرة الثالثة بعد فيلمي "اشتباك، وأميرة"، حيث يتولى مونتاج الحلقتين الثالثة والرابعة، واحدة من إخراج دياب والأخرى من إخراج الثنائي جاستن بنسون وآرون مورهيد.

مسلسل "Moon Knight" ينتمي إلى المرحلة الرابعة من عالم مارفل السينمائي، التي تضم أفلاما مثل "Eternals" وShang-Chi and the Legend of the Ten" Rings" ومسلسل "Ms. Marvel"، وفي المسلسل يلعب أوسكار إيزاك دور البطل الخارق مارك سبكتور، وهو جندي سابق في المارينز، يتحول إلى مرتزق ويستخدم شخصياته المتعددة لمحاربة الجريمة، ويشارك في بطولة المسلسل أيضاً إيثان هوك، ومن المقرر عرضه ابتداءً من 30 مارس عبر منصة ديزني+ التي أعلنت عن ميعاد عرضه مع إطلاق الإعلان الرسمي أمس.

وشارك حافظ الإعلان الرسمي على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي، معلقاً: "أشعر بالسعادة والفخر الشديد لمشاركتي بهذا المشروع الضخم، شكراً لكل من دعموني خاصة محمد دياب".

وتأتي خطوة العمل في مسلسل عالي ضخم بميزانية كبيرة، تتويجاً لمسيرة ثابتة متطورة بدأها حافظ باحتراف المونتاج في سن صغيرة، حتى شارك في أعمال تصدرت شباك التذاكر وأخرى شاركت في مهرجانات دولية وفازت بجوائز عديدة.

وعبر أكثر من 20 سنة حافلة بالأعمال المحلية والدولية المتنوعة في صناعة السينما، قدم المونتير المصري أحمد حافظ النسخة النهائية لأكثر من 20 فيلم ومسلسل تنتمي إلى أنواع مختلفة ومن صناعة مخرجين من خلفيات متنوعة، . ونال أكثر من 15 جائزة محلية ودولية عن أفلامه، ومنذ شهور قليلة، قدم محاضرة في أساليب المونتاج في الجمعية المجرية للسينما والمونتاج في بودابست، وهي المرة الأولى التي تستضيف فيها المؤسسة مونتيراً من العالم العربي أيضاً.

ونال حافظ إشادات دولية عن مونتاج فيلم اشتباك 2016 من إخراج محمد دياب، الذي افتتح مسابقة نظرة ما بالدورة الـ69 من مهرجان كان السينمائي؛ ووصفته الناقدة الأميركية ديبورا يانغ في مجلة هوليوود ريبورتر بأنه "مونتاج سريع وسلس كطلقات نارية"، ونال عن الفيلم 3 جوائز من مهرجان أيام قرطاج السينمائية، جمعية الفيلم والمهرجان القومي للسينما المصرية، كما قدم الفيلم الأردني التركي "مسافر: حلب- اسطنبول" ونال عنه جائزة أفضل مونتاج من مهرجان البوسفور السينمائي الدولي في اسطنبول.

وفي السنوات الأخيرة توسع نشاط حافظ ليصل إلى أعمال عربية ودولية، أحدثها فيلم أميرة الذي انطلق في عرضه العالمي الأول في مهرجان فينيسيا السينمائي في مسابقة آفاق، وحصل على ثلاثة جوائز موازية، كما عرض له فيلم العارف ومسلسل هجمة مرتدة، والعرض المسرحي كوكو شانيل مسلسل ما وراء الطبيعة و أحدث أعماله هو الفيلم الرومانسي قمر 14 للمخرج هادي الباجوري.

وفي 2020 عُرض له للمخرج عمرو سلامة، وهو أول الإنتاجات الأصلية لشبكة نتفليكس في مصر، وكان أول تعاون له مع سلامة من خلال فيلم شيخ جاكسون الذي جاء عرضه العالمي الأول في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي 2017.

لينك التريلر:

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك