وزير النقل يتفقد أعمال الإنشاءات بمحطة عدلي منصور التبادلية بالخط الثالث للمترو - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل يتفقد أعمال الإنشاءات بمحطة عدلي منصور التبادلية بالخط الثالث للمترو

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 18 فبراير 2018 - 12:14 م | آخر تحديث: الأحد 18 فبراير 2018 - 12:42 م

قام الدكتور هشام عرفات وزير النقل بجولة تفقدية في محطة عدلي منصور بالجزء الثاني للمرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو حيث تابع التحويلات المرورية بمنطقة محطة عدلي منصور والتي تشمل المحطة النهائية للخط الثالث ومحطة البداية للقطار الكهربائي المتجه للعاصمة الإدارية الجديدة.

ووجه الوزير مسئولي الهيئة القومية للأنفاق بموافاته بمخطط عام لمحطة تبادلية لجميع وسائط النقل بالمنطقة للربط بين الخط الثالث للمترو والقطار الكهربائي وموقف أتوبيسات العاشر ووسائل النقل البري وموافاته كذلك بمخطط الاستغلال التجاري للمساحات المتاحة للهيئة في هذه المنطقة.

ثم عقد الدكتور هشام عرفات اجتماعا موسعا مع اتحاد شركات (المقاولون العرب، وأوراسكوم) للمقاولات المصرية المنفذة للمشروع، وأكد الوزير على أهمية مشروعات مترو الأنفاق وعلى ضرورة الالتزام بالجدول الزمني للانتهاء من محطات هذا الجزء وكذلك الورشة الرئيسية للقطارات بمساحة 65 فدانا، والتي تعد أكبر ورشة في أفريقيا، وأوضح أنه سيتابع معدلات التنفيذ أسبوعيا من خلال الجولات الميدانية وتقارير المتابعة بالوزارة.

وكان الدكتور هشام عرفات قد تفقد من أسبوع عددا من محطات هذه المرحلة (هشام بركات-قباء) وتفقد أعمال إنشاء الجسم المعدني لأول محطة بالجزء الثاني من هذه المرحلة (هشام بركات)، واطمأن على الانتهاء من الأعمدة الخاصة بمسار المرحلة وتركيب أول بلاطة للجسم العلوي.

يذكر أنه يجري تنفيذ هذا الجزء بواسطة اتحاد شركات (المقاولون العرب، وأوراسكوم) للمقاولات المصرية، للاستفادة من الخبرات المكتسبة في مجال تنفيذ مترو الأنفاق ولتقليل الاعتماد على الخبرات الأجنبية وتوفير العملة الأجنبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك