«التعليم»: توزيع الوجبة المدرسية على «رياض الأطفال والابتدائي» الأسبوع الجاري - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم»: توزيع الوجبة المدرسية على «رياض الأطفال والابتدائي» الأسبوع الجاري

كتبت - نيفين أشرف:
نشر في: الأحد 18 مارس 2018 - 1:22 م | آخر تحديث: الأحد 18 مارس 2018 - 1:22 م

تواصل وزارة التربية والتعليم استعدادها لتوزيع التغذية المدرسية على طلاب رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية، وقال المتحدث الرسمي للوزارة أحمد خيري، إن الوزارة انتهت من إرسال خطابات بدء توزيع الوجبة المدرسية للمديريات التعليمية من الأسبوع الماضي، والآن تنسيق المديريات مع المدارس للبدء في عملية التوزيع.

وأضاف «خيري»، في تصريح خاص لـ«الشروق»، أنه سيتم بدء التوزيع الأسبوع الجاري في المحافظات المختلفة بعد الانتهاء مع إجراءات التعاقد مع الموردين، مشيرا إلى أن التغذية المدرسية موحدة بالنسبة لمرحلة رياض الأطفال، أما بالنسبة للمرحلة الابتدائية فتتنوع تركيبة الوجبة في كل محافظة حسب المورد المتعاقد لكل محافظة ما بين (البسكويت، والفطيرة، وبار الحلاوة، والباتيه)؛ وذلك وفقا لاشتراطات ومراجعات الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

وأشار «خيري» إلى أن إنتاج وتوزيع الوجبة المدرسية مسئولية 3 جهات، هي: وزارة الزراعة، وبرنامج الغذاء العالمي، بالإضافة إلى الشركات التي تم مراجعتها من قبل الهيئة القومية لسلامة الغذاء، بعد مراجعة مناقصات كل هذه الشركات من حيث التعاقدات والتخزين وكافة الأمور المتعلقة بعملية التغذية المدرسية.

من ناحيته، قال مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، محمد عطية، إنه سيتم توزيع الوجبة المدرسية على طلاب مدارس المحافظة الأسبوع الجاري.

وأوضح «عطية»، في تصريح خاص لـ«الشروق»، أن الوجبة عبارة عن فطيرة تنتجها مصانع وزارة الزراعة وبسكويت بالعجوة، إضافة إلى بسكويت 80 جرام سادة.

وأكد «عطية» أنه تم إتباع كافة الإجراءات والضوابط التي أعلنت عنها الوزارة لضمان جودة وسلامة الوجبة المدرسية، مع التشديد على المدارس التي تقوم بتخزين الوجبات على ضرورة اتباع الإجراءات السليمة في التخزين منعا لفساد الوجبة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك