وزيرة التضامن تفتتح معرض «ديارنا» للأسر المنتجة بأسوان - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة التضامن تفتتح معرض «ديارنا» للأسر المنتجة بأسوان

كتب - حمادة بعزق:
نشر في: الإثنين 18 مارس 2019 - 6:35 م | آخر تحديث: الإثنين 18 مارس 2019 - 6:35 م

افتتحت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، اليوم الاثنين، معرض «ديارنا» لمنتجات الأسر المنتجة والجمعيات الأهلية، والذي تنظمه وزارة التضامن بالتعاون مع محافظة أسوان بحديقة درة النيل أمام مبنى ديوان عام المحافظة في الفترة من 16 وحتى 26 مارس الحالي.

ويأتي ذلك ضمن فعاليات ملتقى الشباب العربي والأفريقي الذى يقام على أرض أسوان في الفترة من 16 إلى 18 مارس الحالي بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى وبمشاركة واسعة لشباب الدول العربية والإفريقية.

وخلال تفقدهم لمكونات المعرض الذي يقع على مساحة 450 متر مربع ويشارك فيه 40 عارضًا وعارضة من شباب الأسر المنتجة من محافظات: أسوان والأقصر وقنا وسوهاج وأسيوط والمنيا والقاهرة وجنوب سيناء، بالإضافة إلى المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع، أوضحت والي«» بأن المعرض يأتي ضمن سلسلة معارض «ديارنا» التي تحرص الوزارة على إقامتها على مستوى محافظات الجمهورية لتكون على أعلى مستوى من الجودة والتنظيم بهدف دعم الأسر المنتجة وفتح فرص تسويقية واستثمارية عديدة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وذكرت أن المعروضات من المنتجات المشاركة بالمعرض تمثل نموذجًا من الإبداع والتنوع من الصناعات اليدوية التي تحمل التراث المصري الأصيل، ممثلًا في منتجات التوابل وأعمال الخرز والخوص والطاقية النوبي، ومنتجات أخميم والتلى المتميزة بتصميماتها الفريدة.

فيما أشاد اللواء أحمد إبراهيم، بالمستوى الفني وجودة جميع المنتجات المعروضة، بجانب تعدد وتنوع أنماطها وأشكالها لتعبر عن مختلف عناصر وجوانب التراث الأصيل حيث تغطي معظم احتياجات البيت المصري، معربًا عن تقديره لجهود وزارة التضامن الاجتماعي، في رعاية الأسر المنتجة ومساندتها من خلال تقديم مجموعة من البرامج التدريبية والمشروعات المتخصصة ومنها تنظيم هذا المعرض.

ولفت إلى حرص المحافظة على تنظيم هذه المعارض يهدف إلى التسويق الجيد لمنتجات الأسر الأسوانية المنتجة وتحويلها إلى وحدات إنتاجية تحقق الاستغلال الأمثل لمختلف الخامات والموارد البيئية التي تتميز بها المحافظة واستثمارها ليكون لها قيمة اقتصادية مضافة بما يساهم فى رفع المستوى الاقتصادى للأسر المنتجة، علاوة على توفير الكثير من فرص العمل.

وأكد أنه تم اختيار موقع وتوقيت مثالي للمعرض لزيادة عدد المترددين عليه من زوار المحافظة من المشاركين في الملتقى والإطلاع على المنتجات والمشغولات اليدوية الأسوانية التى تشتهر بجودتها وقيمتها الفنية ، كما تعتبر أحد عوامل الجذب السياحي للمحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك