عمرو أديب: علاقات مصر مع دول إفريقيا قوية على مر التاريخ - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو أديب: علاقات مصر مع دول إفريقيا قوية على مر التاريخ

دينا النجار
نشر في: الإثنين 18 مارس 2019 - 2:17 ص | آخر تحديث: الإثنين 18 مارس 2019 - 2:17 ص

علق الإعلامي عمرو أديب، على ختام فعاليات ملتقى الشباب العربي الإفريقي، في نسخته الأولى، قائلًا إن مصر كانت دائمًا على علاقة قوية بإفريقيا على مر التاريخ.

وأضاف في برنامجه «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء الأحد، «أنا كان معايا ابن نيكروما المناضل الشهير في الفصل، كان في تبادل ثقافي وكانوا بيتعلموا عندنا، وبيتعالجوا، وتجارة متبادلة وفي فترة كل ده أتوقف على مدار سنوات، دلوقتي رجع تاني الرئيس وجه بمبادرات لعلاج فيروس سي، والتبادل العلمي والثقافي والتعليمي».

وأشاد بالشباب المصري الذي ينظم منتديات وملتقيات الشباب، معقبًا: «هؤلاء الشباب يمكنهم تكوين تنظيم سياسي ناجح، التنظيم ده مش سهل، وكان على أعلى مستوى شيء يشرف وفي وقت قليل قدروا يعملوا كل ده».

وأشار إلى توصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي وصفها بأنها كسر الحاجز بين الشمال العربي والجنوب الإفريقي، مضيفًا: «عندما يأتي رئيس الاتحاد الإفريقي ويقول يجب أن تنهي هذه الحواجز، ووجه رسائل للشباب مباشرة حافظوا على استقرار بلادكم، مصر أعطت درسًا للعالم في القيادة والقوة».

واختتمت مساء أمس الأحد، فعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي، المنعقد بمحافظة أسوان، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور عدد كبير من شباب الدول العربية والإفريقية، بعزف السلام الجمهوري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك