ضبط مدير شركة دعاية لتزويره الشهادات العلمية مقابل 1500 دولار بالإسكندرية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 1:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط مدير شركة دعاية لتزويره الشهادات العلمية مقابل 1500 دولار بالإسكندرية

كتب - عصام عامر:
نشر في: الخميس 18 أبريل 2019 - 1:46 م | آخر تحديث: الخميس 18 أبريل 2019 - 1:46 م

تمكنت أجهزة الأمن في الإسكندرية من ضبط صاحب مكتب لمستلزمات الدعاية والإعلان، مقيم في نطاق دائرة قسم شرطة ثانِ المنتزه لقيامه بنشاط واسع النطاق في مجال ترويج المستندات والشهادات العلمية المزورة عبر شبكة الإنترنت.

ووفقًا لبيان أمني، اليوم الخميس، فقد رصدت مباحث تكنولوجيا المعلومات قيام شخص باستخدام موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وإجراء مشاركات مفادها الإعلان عن قيامه بتزوير شهادات خبرة موثقة للسفر خارج البلاد، وقدرته على تزوير شهادات جامعية وعلمية نظير مبلغ 1500 دولار للشهادة الواحدة.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم استهدافه وضبطه بمحل إقامته، حيث تم ضبط هاتف محمول تبين من خلال فحصة وجود دلائل على ارتكاب الواقعة عبارة عن المشاركات المشار إليها ورسائل بينه وبين آخرين تتضمن طلبهم تحرير شهادات ومحررات رسمية على غير الحقيقة بمقابل مادي، كما تم ضبط جهاز طابعة ألوان ومجموعة من الشهادات الجامعية والماجستير والدكتوراه.

هذا بالإضافة إلى شهادات المعادلات الجامعية وبيانات درجات بأسماء وصور أشخاص مختلفة منسوبين لعدة جامعات، وشهادات ميلاد وثانوية "أزهري، عام، تجارى" بأسماء مختلفة وشهادات منسوب صدورها لأحد المراكز الأجنبية وفيش جنائي وجميعهم ممهورين بأختام مختلفة، وأوراق لتحويلات وإيداعات مالية من أشخاص باسم المتهم، ومبلغ مالي بالعملة الأجنبية والمحلية.

وبمواجهته اقر بنشاطه، مضيفًا أن التحويلات والمبالغ المالية المضبوطة من متحصلات عملية التزوير، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه تمهيدا للعرض على النيابة العامة للتحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك