الثلاثاء 21 مايو 2019 9:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما مدى رضاك عن الدراما الرمضانية للموسم الجاري؟

مع اقتراب موسمها.. تناول ثمرة مانجو يوميا لمدة شهر وانتظر النتائج

مارينا نبيل
نشر فى : الخميس 18 أبريل 2019 - 2:41 م | آخر تحديث : الخميس 18 أبريل 2019 - 2:44 م

ينتظر الكثيرون فصل الصيف للتمتع بفاكهته المتنوعة واللذيذة، وفي الغالب ما تستحوذ المانجو على النصيب الأكبر من الاهتمام والانتظار، ولكن يبدو أن ذلك ليس لما لها من مذاق جيد فحسب، لكن للمانجو فوائد كثيرة ومتعددة يكتسبها الجسم إذا تناولنا ثمرة واحدة يوميا لمدة شهر، بحسب موقع "foodeatsafe".

وجاءت أبرز تلك الفوائد فيما يلي:


1. انخفاض خطر السرطان
المانجو غذاء عالي التأكسد، وقد اختبر الباحثون تأثير المانجو على بعض أنواع السرطان ووجدوا أنه يقوم بعمل لا يصدق في قمع الخلايا السرطانية، وربما يكون السبب في مادة البوليفينول، ويبدو أن المانجو يقلل بشكل خاص من خطر الإصابة بسرطان القولون والثدي وسرطان الدم وسرطان البروستاتا.

 

2. الوصول إلى مستويات الكولسترول الصحية
تحتوي المانجو على مستويات عالية من فيتامين C والألياف والبكتين، والتي يمكن أن تقلل معًا مستويات الكوليسترول في الدم، إلى جانب البوتاسيوم والماء؛ ما يساعد في منع الجفاف، وهو أحد المحركات التي تسبب ارتفاع الكوليسترول في الدم.

 

3. قلوية البيئة الجسدية
الخلايا السرطانية تفضل البيئات الحمضية؛ لذا فإن أي شيء يمكنك فعله لتوجيه درجة الحموضة في الجسم نحو القلوية يمكن أن يساعد في تقليل فرص الإصابة بالمرض.

ويحتوي المانجو على حمض الطرطريك وحمض الماليك وآثار حمض الستريك، وكلها تساعد في الحفاظ على القلوية.

ومع ذلك، جدير بالذكر أن تناول الأطعمة القلوية يضبط فقط درجة الحموضة في البول، وليس الدم، وبالتالي قد يكون أكثر وقاية من سرطان المثانة على وجه التحديد.

 

4. الهضم السليم
المانجو مليئ بالألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن؛ ما يمنح الشعور بالشبع والإشباع لفترة أطول، وبالتالي تجنب الرغبة الشديدة في تناول الطعام غير الصحي.

 

5. تنظيم الأنسولين
يُعتقد أن شرب شاي من أوراق المانجو المسلوقة يساعد في تنظيم مستويات الأنسولين، ما عليك هو غلي 5-6 أوراق في الماء لبضع دقائق، ثم اتركها لفترة، وقم بإزالة الأوراق وشرب الشاي، فالمستخلص يُحسن إنتاج الأنسولين وتوزيع الجلوكوز، وبالتالي استقرار مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكر.

 

6. الحماية من ضربة الشمس
المانجو لديه قدرة لا تصدق على تبريد الجسم، عن طريق الحفاظ على مستوى السوائل في الجسم، ومحتوى البوتاسيوم في المانجو يوازن بين مركب الصوديوم ويعمل على تنظيم مستوى السوائل.

والمانجو يتحكم في مستويات الهوموسيستين في الدم، والتي يمكن أن تكون ضارة للأوعية الدموية وقد تزيد من خطر الإصابة بضربة الشمس.

 

7. تعزيز المناعة
المانجو يحتوي على فيتامين "ج" وفيتامين "أ"، وما لا يقل عن 25 مضادا للأكسدة المختلفة؛ ما يدعم صحة نظام المناعة.

 

8. زيادة التركيز والذاكرة
يحتوي المانجو على شيء يسمى "حمض الجلوتاميك"، وهو حمض أميني ألفا يرتبط بدعم الدماغ، ويعمل كناقل حيوي للعديد من عمليات الدماغ.

يمكن أن يساعد تناول القليل من المانجو قبل النوم على الاستيقاظ بعقل منتعش، كما أن تناول المانجو خلال اليوم يمكن أن يعزز التركيز لدى كل من الأطفال والبالغين.

 

9. انخفاض خطر فقر الدم
فقر الدم هو حالة يعاني فيها الجسم من انخفاض عدد خلايا الدم الحمراء وضعف قدرة الدم على حمل الأكسجين بسبب نقص الحديد، ويمكن أن يسبب ذلك التعب، والصداع، والدوخة.

ويحتوي المانجو على نسبة عالية من الحديد ويمكن أن يكون إضافة غذائية رائعة للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم، وخاصة الذين لا يتناولون اللحوم الحمراء.

من المؤكد أن فكرة تناول ثمرة مانجو يوميا لمدة شهر، جديرة بالتجربة، ولا داعي للقلق بشأن الشعور بالملل، فهناك العديد من الطرق المختلفة لتناول المانجو كتقطيعها مكعبات أو تناولها كعصير، وغيرها من الأفكار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك