الأحد 26 مايو 2019 5:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما مدى رضاك عن الدراما الرمضانية للموسم الجاري؟

اتحاد الصناعات يستقبل وزير خارجية الصومال لبحث الفرص الاستثمارية

محمد المهم
نشر فى : الخميس 18 أبريل 2019 - 11:18 م | آخر تحديث : الخميس 18 أبريل 2019 - 11:18 م

استقبل اليوم شريف الجبلي، رئيس لجنة التعاون الإفريقي باتحاد الصناعات المصرية، أحمد عوض عيسى، وزير الخارجية الصومالي، وكريم شريف، مساعد وزير الخارجية للقرن الإفريقي بوزارة الخارجية المصرية، وسفير الصومال لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة بين البلدين.

ويأتي هذا اللقاء في إطار الجهود الحثيثة التي قامت بها لجنة التعاون الإفريقي بالاتحاد خلال الفترة الماضية؛ لدفع العلاقات الاقتصادية الافريقية، وتشجيع الاستيراد والتصدير للدول الإفريقية.

حيث أوضح الجبلي خلال الاجتماع، ان الصومال ذات أولوية لمصر لكونها دولة عربية إفريقية، ولكن لابد من توافر بيانات واضحة عن الفرص الاستثمارية والمناخ الاستثماري في الصومال، والتي من خلالها يتم تشكيل وفد مصري من القطاعات ذات الأولوية، وذلك بالتنسيق مع الخارجية المصرية.

وقال وزير الخارجية الصومالي، إن مصر تعد من أهم الدول بالنسبة للصومال؛ نظرا للعلاقات التاريخية التي تربط البلدين، معربا عن أمله أن يكون مستقبل الاستثمار المصري بالصومال أكبر من وضعه الراهن.

كما كشف نائب مساعد وزير الخارجية للقرن الإفريقي عن أنه سيتم خلال الفترة القادمة بحث ترتيب زيارة إلى دولة الصومال بالتنسيق مع لجنة التعاون الإفريقي بالاتحاد.

وينظم اتحاد الصناعات بعثات ترويجية إلى الدول الإفريقية؛ لتعزيز حجم التجارة، للعمل على مضاعفة حجم الصادرات المصرية للقارة السمراء.

وفي وقت سابق، ذكر الجبلي أن حجم التجارة المصرية مع إفريقيا سنويا بلغ نحو ١.٢ مليار دولار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك