غرفة الفنادق: حظر التجوال لن يؤثر على سفر المواطنين للمدن السياحية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غرفة الفنادق: حظر التجوال لن يؤثر على سفر المواطنين للمدن السياحية

طاهر القطان
نشر في: الإثنين 18 مايو 2020 - 3:24 م | آخر تحديث: الإثنين 18 مايو 2020 - 3:24 م

أكدت غرفة المنشآت الفندقية، أن قرارات مجلس الوزراء الخاصة بتطبيق حظر التجوال خلال أيام عيد الفطر المبارك من الساعة الـ5 مساء وحتى الـ6 صباحا لن تؤثر على إقبال المواطنين على السفر لقضاء إجازاتهم بالمدن السياحية المصرية.

وقال هشام الشاعر عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، إن سفر المواطنين للمدن السياحية سيبدأ من يوم الوقفة وصباح أول أيام عيد الفطر المبارك بسياراتهم الخاصة، مضيفًا أن الزوار المتواجدين بالفندق لن يُسمح لهم بمغادرة الفندق بعد الساعة الـ5 مساء حيث سيقضون فترة حظر التجوال داخل أروقة الفندق.

وأشار إلى أن جميع الفنادق التي ستستقبل الزوار حريصة جدا على تنفيذ كافة الضوابط التي أقرتها الدولة للتشغيل وذلك حتى تنجح التجربة وتبدأ الحركة السياحية في العودة من جديد لكافة المدن السياحية، موضحا أن تلك الفنادق لا تضع المكسب المالي ضمن أولوياتها خلال الفترة الحالية.

وبلغ عدد الفنادق التي ستستقبل الزوار خلال إجازات العيد نحو 55 فندقًا.

وأضاف الشاعر أن تلك الفنادق هي التي ستعمل خلال المرحلة الأولى للتشغيل والتي بدأت من يوم 15 مايو الجاري وذلك بعد حصولها على شهادة الصلاحية من وزارة السياحة والآثار Hygiene Safety.

ولفت إلى أن تلك الفنادق موزعة على مدن الغردقة وشرم الشيخ والعين السخنة والساحل الشمالي، إضافة إلى فنادق محافظة القاهرة الكبرى.

ووافقت الحكومة على عودة الفنادق لاستقبال الزوار المصريين بداية من منتصف شهر مايو الجاري بحد أقصى 25% من الطاقة الاستيعابية للفندق، فيما أعلنت وزارة السياحة والآثار أن عدد الفنادق التي تقدمت بطلبات للعمل بلغ نحو 172 فندقا حتى الآن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك