وزير التعليم: السماح للطلاب ممن يسكنون بأماكن بها حجر صحي بالامتحان في الدور الثاني بالدرجة الكاملة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم: السماح للطلاب ممن يسكنون بأماكن بها حجر صحي بالامتحان في الدور الثاني بالدرجة الكاملة

طارق شوقي
طارق شوقي
هدى أمين
نشر في: الإثنين 18 مايو 2020 - 12:14 ص | آخر تحديث: الإثنين 18 مايو 2020 - 12:14 ص

ارتداء الكمامات سيكون اجباريًا سواء على الطلاب أو العاملين أثناء إجراء الامتحانات
الحضور للامتحان قبل ساعتين من موعده إجباريا

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن منظومة الثانوية العامة والدبلومات الفنية تشمل نحو مليون و400 ألف طالب، إضافة إلى ما يقرب من 500 ألف من العاملين، مشيرًا إلى أنه يتم صرف نحو مليار و300 مليون على تلك المنظومة سنويًا منعًا لتسريب الامتحانات وغيرها، سيضاف لهم خطة تأمين وتطهير شاملة هذا العام.

وأضاف «شوقي» في مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء Dmc»، المذاع عبر فضائية «اكسترا نيوز»، مساء الأحد، أن خطة التأمين والتطهير التي وضعتها الوزارة لهذا العام تبدأ من مرحلة وضع الأسئلة ونقلها بالتعاون مع وزارة الداخلية، لافتًا إلى أنه سيتم تطهير صناديق أوراق الامتحانات، فضلًا عن تزويد أعداد اللجان؛ حتى يكون هناك مسافة لا تقل عن مترين اثنين بين كل طالب وآخر.

وتابع أن ارتداء الكمامات سيكون اجباريًا سواء على الطلاب أو العاملين أثناء إجراء الامتحانات، مؤكدًا أن سيتم توفير طبيب وزائرة صحية وسيارة إسعاف داخل كل كنترول، وتعقيم المدارس كلها قبل وبعد أداء الامتحانات.

ودعا الطلاب بالحضور إلى الأماكن المخصصة لامتحاناتهم قبل موعد الاختبار بساعتين؛ للكشف على الهواتف المحمولة واستلام معدات الوقاية الخاصة بهم يوميًا، وقياس درجات الحرارة لهم وتعقيمهم، محذرا أنه في حال عدم حضور الطالب قبل بدء امتحانه بساعتين سيعتبر غائبًا عن الامتحان.

وأشار إلى السماح للطلاب ممن يسكنون بأماكن بها حجر صحي بالامتحان في الدور الثاني بالدرجة الكاملة، لافتًا إلى توفير لجان عزل للطلاب المرتفعة درجات حرارتهم، فضلًا عن اصطحابهم من قبل سيارة إسعاف لتوقيع الكشف الطبي عليهم من باب التأكد من سلامته، فور انتهاء الامتحان.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قد أعلن اليوم الأحد، أنه تقرر بدء امتحانات الثانوية العامة في الـ21 من يونيو المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك