كعك العيد ينتصر على كورونا.. أم عمرو من أمام المخبز: «لازم نفرح العيال» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كعك العيد ينتصر على كورونا.. أم عمرو من أمام المخبز: «لازم نفرح العيال»

سمر سمير
نشر في: الإثنين 18 مايو 2020 - 2:17 م | آخر تحديث: الإثنين 18 مايو 2020 - 2:45 م

اعتاد المصريون في الأيام الأخيرة من شهر رمضان كل عام، على عادات وتقاليد خاصة باحتفالات عيد الفطر المبارك، ومن أهم مظاهر هذه الاحتفالات هي صناعة الكحك والبسكويت في الأفران، ورغم اختلاف هذا العام نتيجة الخوف من الإصابة بعدوى فيروس كورونا، فإن العادات والتقاليد انتصرت على الفيروس، واجتمعت النساء والرجال والأطفال أمام الأفران لتحضير الكميات المناسبة لكل أسرة.

وزارت «الشروق»، أحد الأفران المختصة كل عام لصناعة الكعك والبسكويت الخاص بالعيد والمناسبات لمعرفة ما إذا كان الإقبال عليها بنسبة عالية أم لا هذا العام.

"الناس اللي موجوده دي متجيش واحد على عشرة من الناس بتاعت كل سنة، السنة دي الناس خايفة من كورونا، وبقوا بيطلبوا طلباتهم بالتليفون، علشان التجمعات وييجوا على المعاد يستلموها"، بهذه الكلمات بدأ الحاج أبو أحمد صاحب أحد الأفران لصناعة وبيع الكعك والبسكويت في مدينة الزقازيق حديثه حول إقبال الناس رغم هذه الظروف التي يمر بها العالم.

وتجلس الحاجة أم عمرو، أما الفرن ومعها السمن والدقيق والسكر، ومن حولها النساء والأطفال وروائح البسكويت الساخن تفوح في المكان، لتنتظر دورها في الحصول على طلباتها، قائلة: "العمر واحد والرب واحد، يعني بالكورونا هنموت ومن غيرها هنموت، يبقى نموت وإحنا عاملين كل اللي نفسنا فيه، ونفرح العيال بفرحة العيد".

وأشار صاحب الفرن أن انتشار كورونا أدى إلى انخفاض الأسعار مقارنة بالعام الماضي، حيث يصل تكلفة كيلو الكحك السادة إلى 60 جنيها، والكيلو الواحد من البسكوت أيضا 60 جنيها، بينما تختلف الأسعار بالنسبة للجاهز، حيث يصل الكيلو المشكل إلى 120 جنيه.

أما عن الالتزام بطرق النظافة والوقاية الشخصية تابع الحاج أبو أحمد: "إحنا بنشتغل بأيدينا عادي، علشان مبنعرفش نتحكم في الشغل بالجوانتي، بس بنعتمد على درجة حرارة الفرن المرتفعة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك